أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

قلّص فريق مانشستر يونايتد آمال غريمه مانشستر سيتي في الحفاظ على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد تغلبه عليه في مواجهة الديربي التي أقيمت على ملعب الاتحاد بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة 16 من البريميرليغ.

وافتتح ماركوس راشفورد النتيجة لمانشستر يونايتد من ركلة جزاء في الدقيقة 23، وأضاف أنتوني مارسيال الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة 26، قبل أن يسجل نيكولاس أوتاميندي هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 32 نقطة في المركز الثالث وبفارق 14 نقطة عن المتصدر ليفربول، بينما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 24 نقطة وارتقى للمركز الخامس.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى رقم كارثي سجله المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بعد البداية المتواضعة لفريقه هذا الموسم، إذ حصد الفريق 32 نقطة بعد مرور 16 جولة من عمر البريميرليغ.

وقالت الشبكة المتخصصة في إحصائيات كرة القدم أن غوارديولا حقق أسوأ معدل نقاط له في أول 16 جولة من الدوري طوال مسيرته التدريبية، والتي قاد خلالها أندية كبرى مثل برشلونة وبايرن ميونخ.

وتقلصت آمال السيتيزنز في الحفاظ على لقب البريميرليغ، والذي حققه الفريق تحت قيادة غوارديولا خلال الموسمين الماضيين، إذ اتسع الفارق بينه وبين ليفربول المتصدر إلى 14 نقطة. ووفقًا لـأوبتا، لم يسبق لأي فريق في تاريخ البريميرليغ أن توج باللقب بعد أن أصبح على مسافة 14 نقطة مع صاحب المركز الأول.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

محمد صلاح يكسر صيامه عن التهديف ويحتفل بالمئوية برقم مميز

النجم الجزائري رامي بنسبعيني يحسم قمة بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنغلادباخ