أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، وذلك في الحفل الذي نظمته مجلةفرانس فوتبولفي العاصمة الفرنسية باريس مساء الإثنين.

وحصد البرغوث الأرجنتيني أكبر عدد من الأصوات في مواجهة الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس والسنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول.

وبذلك ينفرد قائد البلوغرانا بالرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في عدد مرات التتويج بالكرة الذهبية، ليضيف الجائزة السادسة إلى رصيده، جامعًا في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة  الأفضلالتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا“.

هذا وأعلنت مجلةفرانس فوتبولعن الترتيب النهائي لقائمة المرشحين للجائزة، إذ حل النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، في المركز الثاني خلف ميسي المتوج بالجائزة، بينما جاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس في المركز الثالث.

وفي المركز الرابع جاء النجم السنغالي ساديو ماني لاعب فريق ليفربول، يليه النجم المصري محمد صلاح زميله في صفوف الريدز في المركز الخامس.

أما المركز السادس فقد كان من نصيب النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، يليه البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول، والمتوج بدوره بجائزةليف ياشينالمقدمة لأفضل حارس مرمى في العالم.

وثامنًا، جاء المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني، يليه في المركز التاسع البرتغالي برناردو سيلفا صانع ألعاب مانشستر سيتي.

وفي المركز العاشر حل النجم الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب فريق مانشستر سيتي، ليكون ثاني النجوم العرب في قائمة العشرة الأوائل، بعد المصري محمد صلاح.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية السادسة ويتربع على عرش لاعبي العالم

أليسون يقتنص جائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في عام 2019