أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورتس)

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن دخول 10 مدربين قائمة المرشحين لخلافة المدرب الإسباني أوناي إيمري على مقعد الإدارة الفنية لنادي آرسنال اللندني خلال الفترة المقبلة.

وكان آرسنال قد أعلن صباح اليوم الجمعة عن إقالة إيمري بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني، مساء أمس، في بطولة الدوري الأوروبي.

شبكةسكاي سبورتسالبريطانية كشفت في تقرير لها عن أسماء 10 مدربين مرشحين لتسلم المهمة التدريبية للغانرز خلال الفترة القادمة، من أجل إعادة الفريق إلى مساره الصحيح بعد بدايته الكارثية هذا الموسم.

وقالت الشبكة البريطانية في تقريرها أن المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري، المدير الفني السابق ليوفتوس، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي تمت إقالته خلال الأسبوع الماضي من تدريب توتنهام، يتصدران قائمة المرشحين لخلافة إيمري خلال الفترة المقبلة.

كما أضافت الشبكة أن البرتغالي نونو سانتو، المدرب الحالي لفريق وولفرهامبتون، يأتي من بين المرشحين بقوة لتولي المهمة التدريبية للغانرز، بعد العروض الرائعة التي يقدمها في البريميرليغ.

وبرز إسم المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز، المدرب السابق لأندية ريال مدريد ونابولي وليفربول وتشيلسي، ضمن قائمة المرشحين، بسبب خبرته الكبيرة في أجواء الدوري الإنكليزي وفتراته الناجحة التي قضاها رفقة العملاقين تشيلسي وليفربول.

كما تم ترشيح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتدريب المدفعجية، بعد تردي علاقته بإدارة ناديه الحالي نابولي، وتردد أنباء عن قرب رحيله عن الفريق الجنوبي.

وأشارتسكاي سبورتسإلى إمكانية الاعتماد على المدرب الفرنسي الشاب باتريك فييرا، نجم آرسنال السابق، والمدرب الحالي لفريق نيس الفرنسي، ليبدأ رحلة جديدة مع النادي اللندني بعد أن قضى في صفوفه فترة تاريخية تحت قيادة مواطنه آرسين فينغر.

وأضافت الشبكة البريطانية أن الإسباني مايكيل أرتيتا، لاعب آرسنال السابق والمدرب المساعد لفريق مانشستر سيتي، يعد من أبرز المرشحين لقيادة النادي اللندني، خاصة وأنه يتمتع بقبول كبير من جانب إدارة آرسنال.

كما دخلت أسماء أخرى لقائمة المرشحين مثل الإنكليزي ستيفن جيرارد مدرب رينجرز الإسكتلندي وأسطورة نادي ليفربول السابق، بالإضافة إلى الإسكتلندي بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي الإنكليزي، وإيدي هويي مدرب بورنموث الإنكليزي.

وكان آرسنال قد أعلن عن تعيين نجمه السويدي السابق فريدي ليونبيرغ كمدرب مؤقت للفريق خلال الفترة المقبلة، وهو ما جعله يدخل دائرة الترشيحات لتولي مهمة تدريب الغانرز بشكل دائم.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

بعد تحقيقه لأسوأ سلسلة نتائج منذ عام 1992.. آرسنال يعلن إقالة أوناي إيمري

ريال مدريد يجهز خطة بديلة من أجل التعاقد مع بوغبا