أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ميرور)

أشار تقرير صحفي بريطاني إلى خطر يهدد إمكانية لحاق النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، بإنطلاقة موسم الدوري الإنكليزي الممتاز المقبل.

صحيفةميرورالبريطانية تحدثت في تقرير لها عن احتمالية انضمام صلاح إلى منتخب الفراعنة المتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، كأحد اللاعبين الـ3 فوق السن، والذي يتم السماح لهم بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في كل دورة ألعاب أولمبية.

وقالت الصحيفة أن مشاركة اللاعب مع المنتخب المصري في دورة الألعاب الأولمبية ستعني غيابه عن معسكر فريقه الإعدادي للموسم الجديد، بالإضافة إلى الجولات الأولى في موسم البريميرليغ، وهو ما قد يتسبب في أزمة بينه وبين إدارة الريدز، خاصة وأنه من بين الأعمدة الأساسية الهامة في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب.

وأضافتميرورأن الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة الأولمبي بقيادة شوقي غريب لم يعلن عن أسماء اللاعبين الثلاثة فوق السن الذين سيشاركون في تشكيلة المنتخب المصري خلال نهائيات طوكيو 2020، ولكنه ألمح إلى إمكانية اعتماده على نجم ليفربول.

وقال شوقي غريب في تصريحات أمام وسائل الإعلام: ”أشعر بفخر كبير كمصري بفضل محمد صلاح وما يقدمه مع ليفربول، ولكن من المبكر جدًا الحديث عن تشكيلة المنتخب في طوكيو 2020، سوف أدرس الأمر والاحتياجات الفنية للفريق، وبعد ذلك سأحدد القائمة بالكامل“.

هذا وتختلف منافسات الألعاب الأولمبية عن أي بطولة دولية للمنتخبات بسبب موعد إقامتها، إذ تبدأ المنافسات في يوم 24 من شهر يوليو، وتنتهي في التاسع من أغسطس، وهو ما يدفع مدربي الأندية الأوروبية الكبرى إلى الخوف من مشاركة نجوم فرقهم بها بسبب موعد نهايتها المتأخر جدا، والذي يسبق بداية الموسم الكروي بأيام قليلة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

تطورات جديدة بشأن إصابة محمد صلاح

نجم الجزائر يشعل الصراع بين ميلان وتشيلسي