أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تأهل منتخب مصر إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه الساحق على ضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة 3-0، اليوم الثلاثاء، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وسجل أهداف الفراعنة رمضان صبحي من ضربة جزاء في الدقيقة 59، وعبد الرحمن مجديهدفينفي الدقيقتين 84 و89، ليقطع المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020.

https://twitter.com/Pharaohs/status/1196879226852524034

وثأر الفراعنة من خروج المنتخب الأول من ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار أمام جنوب أفريقيا في شهر يوليو الماضي، حيث خسر منتخب مصر حينها بهدف نظيف ليودع البطولة التي أقيمت علي ملعبه ووسط جماهيره.

وبذلك تلحق مصر بمنتخب كوت ديفوار إلى نهائيات أولمبياد طوكيو 2020، حيث تغلب المنتخب الإيفواري في وقت سابق على منتخب غانا بركلات الجزاء الترجيحية، ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان في المباراة النهائية للبطولة الأفريقية يوم الجمعة المقبل.

وتبقى بطاقة واحدة للقارة السمراء من أجل التأهل لأولمبياد طوكيو، سيتم حسمها بعد مواجهة غانا وجنوب أفريقيا في مباراة تحديد المركز الثالث، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل أيضًا.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رسميا.. توتنهام يعلن إقالة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو

إيطاليا تحقق أكبر فوز لها منذ 71 عاما