أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

اكتسح منتخب إيطاليا ضيفه الأرميني بنتيجة 9-1، وذلك في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب رينزو باربيرا مساء الإثنين، في ختام مباريات المجموعة العاشرة لتصفيات يورو 2020.

وسجل أهداف إيطاليا كل من شيرو إيموبيلي (هدفان) ونيكولو زانيولو (هدفان) ونيكولو باريلا، وأليسيو رومانيولي، وجورجينو، وريكاردو أورسوليني، وفيدريكو كييزا، بينما سجل هدف أرمينيا الوحيد إدجار بابيان.

وحصد المنتخب الإيطالي العلامة الكاملة من النقاط في مبارياته في تصفيات يورو 2020، إذ حقق الآدزوري الفوز في جميع مبارياته بالمجموعة العاشرة ليصل رصيده إلى 30 نقطة.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى رقم مميز حققه المنتخب الإيطالي بعد فوزه الكبير، حيث تعتبر هذه هي أول مرة يسجل خلالها الآدزوري 9 أهداف في مباراة واحدة منذ 71 عاما، وتحديدًا منذ مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية في دورة الألعاب الأولمبية بلندن في شهر أغسطس من عام 1948، عندما فازت بنتيجة 9-0.

كما لم يسبق للمنتخب الإيطالي تسجيل عدد أكثر من الأهداف في مباراة واحدة إلا في مرة وحيدة، كانت أمام منتخب مصر في عام 1928 وانتهت المباراة بنتيجة 11-3.

وأضافتأوبتاأن هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي ينجح خلالها 7 لاعبين من التسجيل للمنتخب الإيطالي في مباراة واحدة.

هذا وتأهلت إيطاليا لنهائيات يورو 2020 بعد تصدرها للمجموعة برصيد 30 نقطة، ورافقتها فنلندا إلى النهائيات بعد أن جمعت 18 نقطة احتلت بهم المركز الثاني.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

تقارير: إنريكي يقترب من العودة لقيادة منتخب إسبانيا

برشلونة يستعد لتعزيز دفاعه بصفقة مميزة من الدوري الإيطالي