أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

عادت أزمة النجم الفرنسي كريم بنزيمة مع منتخب بلاده لتطفو على السطح مجددًا بعد تصريحات نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والتي أكد خلالها أن باب عودة مهاجم ريال مدريد لتمثيل الديوك قد أُغلق إلى الأبد.

وقام بنزيمة بالرد على تصريحات لو جريت عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع تويتر، أشار خلالها إلى أنه هو فقط من يقرر موعد إنهاء مسيرته الدولية، مؤكدًا أنه ليس من حق رئيس الاتحاد الفرنسي التدخل في مثل هذه الأمور.

كما أثار بنزيمة جدلًا كبيرًا بالمقطع الثاني في تغريدته، حيث قال: ”إذا كنت تعتقد أنني انتهيت، فدعني ألعب مع أحد البلدان التي أكون مؤهلاً لتمثيلها، وسنرى ما سيحدث حينها“.

وفتحت هذه الجملة باب التكهنات حول إمكانية تمثيل مهاجم الميرنغي للمنتخب الجزائري، إذ يحمل اللاعب الجنسية الجزائرية نسبة لأبويه، وهو ما أثار تساؤلات عديدة بشأن قانونية انضمامه لمحاربي الصحراء.

وتنص لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، في مادتها التي تنظم عملية تغيير المنتخب الوطني، على أنه يحق للاعب الذي يحمل أكثر من جنسية التقدم بطلب لمرة واحدة لتغيير الاتحاد الذي يمثله على المستوى الدولي في حالات محددة.

ومن هذه الحالات أنه لم يلعب مباراة كاملة أو جزء منها بقميص منتخبه الحالي، في بطولة رسمية على المستوى الدولي الأول، وهو ما لا يتوافر في حالة بنزيمة الذي سبق له تمثيل الديوك في بطولتي كأس العالم وأمم أوروبا.

وأعادت قضية بنزيمة إلى الأذهان ما حدث مع منير الحدادي، لاعب برشلونة السابق، عندما حاول الاتحاد المغربي لكرة القدم الحصول على موافقةفيفابشأن تغيير جنسيته، من أجل أن يتمكن من المشاركة مع أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم 2018، وهو الطلب الذي تم رفضه بشكل نهائي من جانب الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية الدولية، نظرًا لأن الحدادي سبق له اللعب لمدة 13 دقيقة بقميص منتخب إسبانيا الأول في مباراة رسمية ضد مقدونيا في تصفيات بطولة أمم أوروبا.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

بنزيمة يرد بقوة على قرار استبعاده النهائي من صفوف الديوك

رئيس الاتحاد الفرنسي يحسم الجدل بشأن عودة بنزيمة لمنتخب بلاده