أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

بلغت فنلندا نهائيات بطولة اليورو للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على ضيفتها ليشتنشتاين بثلاثية نظيفة، مساء الجمعة في هلسنكي، ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لنسخة عام 2020 من البطولة القارية.

وتدين فنلندا بفوزها إلى مهاجم نوريتش سيتي الإنكليزي تيمو بوكي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 64 من ركلة جزاء و75، بعدما افتتح لها مهاجم باتي بوريسوف جاسه تيومينن التسجيل في الدقيقة 21.

وحجزت فنلندا التي لم يسبق لها المشاركة في كأس أوروبا أو كأس العالم، البطاقة الثانية عن المجموعة ولحقت بإيطاليا المتصدرة وصاحبة البطاقة الأولى، وفقًا لما أوردته وكالةفرانس برسالفرنسية.

ويعد هذا الفوز هو السادس لفنلندا في التصفيات مقابل ثلاث هزائم، لتعزز موقعها في المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق 6 نقاط خلف إيطاليا التي تلاقي مضيفتها البوسنة لاحقا، فيما منيت ليشتنشتاين بخسارتها السابعة مقابل تعادلين، لتبقى في المركز الأخير برصيد نقطتين.

وحققت فنلندا الأهم بكسبها النقاط التي كانت بحاجة إليها لحسم البطاقة قبل الجولة العاشرة والأخيرة، التي تحل فيها ضيفة على اليونان مساء الإثنين المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي يقود الأرجنتين للثأر من البرازيل وحسم السوبر الكلاسيكو

غاريث بيل: أشعر بالحماس مع منتخب ويلز أكثر من ريال مدريد