أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تصدرت ثلاثية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك ليتوانيا عناوين الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الجمعة، والتي طرحت تساؤلات عديدة حول الفارق بين الإنتاجية التهديفية الغزيرة للاعب بقميص منتخب بلاده، وتراجع مردوده رفقة يوفنتوس.

وقاد رونالدو منتخب البرتغالي إلى فوز عريض بسداسية نظيفة أمام ليتوانيا، مساء أمس الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020، وسجل الدون 3 أهداف رفع بهم رصيده الإجمالي من الأهداف الدولية إلى 98 هدفًا.

صحيفةلا غازيتا ديللو سبورتأشارت في صفحتها الرئيسية إلى ثلاثية رونالدو وتألقه اللافت على الرغم من إدعاءات المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني للبيانكونيري، حول إصابة اللاعب ومعاناته من آلام في الركبة، والتي دفعته لاستبداله خلال المباراتين الأخيرتين أمام لوكوموتيف موسكو وميلان.

وقالت الصحيفة أن رونالدو خرج مستبدلًا أمام ليتوانيا أيضًا، ولكنه عانق مدربه فرناندو سانتوس، في مشهد يختلف كليًا عن نوبة الغضب التي سيطرت عليه في مواجهة ساري عند استبداله في المباراتين الأخيرتين.

أما صحيفةكوريري ديللو سبورتفقد عنونت صفحتها الأولى: ”رونالدو على قيد الحياة، وأضافت أن اللاعب رد على الشكوك التي تحوم حول إصابته بأفضل طريقة ممكنة عندما سجل 3 أهداف دفعة واحدة.

ومن جانبها قالت صحيفةتوتو سبورتأن رونالدو واصل التألق كعادته الدائمة، مشيرة إلى أن اللاعب رد في الوقت المناسب تمامًا على كل ما أثير حوله خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه نشر موقعكالتشيو ميركاتوتقريرًا مفصلًا حاول خلاله الإجابة على سبب تراجع رونالدو التهديفي هذا الموسم بقميص البيانكونيري، مؤكدًا أن النهج التكتيكي للمدرب ماوريسيو ساري هو السبب الأساسي للمستوى الذي يظهر عليه النجم البرتغالي.

وقال التقرير أن ساري يعتمد على فلسفة مداورة الكرة وبناء اللعب عن طريق الاستحواذ والتمرير العمودي، وهو ما يهمل أدوار الأجنحة الهجومية.

وأضاف التقرير أن رونالدو يفتقد إلى الدور الذي كان يقوم به الفرنسي كريم بنزيمة في تشكيلة ريال مدريد، إذ يريد النجم البرتغالي أن يلعب بجوار رأس حربة يجيد التحرك على الأطراف وتبادل المراكز وسرعة التمرير، وهو ما لا يتوافر في الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي يفضل في كثير من الأحيان إنهاء الهجمة بنفسه والتمركز داخل منطقة الجزاء وتسجيل الأهداف.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رونالدو يتألق بثلاثية جديدة ويوسع الفارق مع ميسي

رونالدو حائر ما بين العودة إلى ريال مدريد والبقاء في يوفنتوس