أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

بعد فوز المنتخب العراقي على نظيره الإيراني في المباراة التي اتجهت الأنظار إليها بنتيجة 2-1 ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات أمم آسيا، عبّر لاعبو ومشجعو “أسود الرافدين”  للاحتجاجات الشعبية التي تشهدها بلادهم، التي من ضمن أسباب اشتعالها التدخلات الإيرانية في العراق.

وبعد أن سجل مهاجم المنتخب العراقي مهند علي (ميمي) هدف التقدم في الدقيقة 11، احتفل زميله صفاء هادي بالهدف على طريقته بعد أن ارتدى كمامة التقطها من أرض الملعب، في إشارة إلى ما يتعرض له المتظاهرون في العراق من غازات مسيلة للدموع.

https://twitter.com/ReemAlIraq1/status/1195008218520588288

ولم تكن تلك اللقطة الوحيدة التي عبر بها مشجعو المنتخب دعمهم للاحتجاجات العراقية، هتف المشجعون العراقيون في الملعب: “إيران برا برا.. العراق تبقى حرة”، و”بالروح بالدم نفديك يا عراق.

وتأتي المباراة في خضم احتجاجات واسعة تشهدها بغداد ومناطق الجنوب العراقي مطالبة بـ “إسقاط النظام”، ويحمّل فيها المتظاهرون إيران مسؤولية كبيرة عما آلت إليه أوضاع بلادهم، نظرا لنفوذها الكبير منذ 16 عاماً.

واستمرت الهتافات بعد نصر المنتخب العراقي وانتقلت إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

https://twitter.com/ReemAlIraq1/status/1195032492643946496

وجرت المباراة في العاصمة الأردنية عمان بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإعادة الحظر على إجراء المباريات الرسمية في العراق، فكان من المقرر أن يستضيف العراق المباراة في ملعب البصرة الدولي، نتيجة للاحتجاجات التي اندلعت في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي وراح ضحيتها أكثر من 320 شخصاً وإصابة المئات.

وبهذه النتيجة عزز العراق صدارته للمجموعة الثالثة بـ10 نقاط، متقدما بنقطتين على البحرين، فيما قبعت إيران في المركز الثالث.

للمزيد: 

المنتخب العراقي يسحق نظيره الإيراني في الوقت القاتل