أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

نشر المركز الدولي للدراسات الرياضية ”CIES“ تقريرًا مفصلًا عن القيمة السوقية لأبرز اللاعبين المعارين في الدوريات الخمس الكبرى خلال الموسم الجاري.

ووفقًا لصحيفةآسالإسبانية، فقد اعتمد المركز المختص بعمل الإحصائيات والدراسات المتعلقة بالرياضة على عدة عوامل من أجل تحديد القيمة السوقية التقريبية للاعبين المعارين خلال الفترة الحالية، مثل عمر اللاعب ومركزه وجنسيته وفريقه الأساسي والفريق الذي يلعب معارًا في صفوفه.

وتصدر صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو القائمة، إذ بلغت قيمته السوقية 96.5 مليون يورو، ويقضي اللاعب البرازيلي هذا الموسم في صفوف بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة من برشلونة.

أما المركز الثاني فقد كان من نصيب الإسباني داني سيبايوس، لاعب ريال مدريد المعار إلى آرسنال الإنكليزي، وتم تقدير قيمته بحوالي 65.7 مليون يورو.

وجاء في المركز الثالث النرويجي مارتن أوديغارد، لاعب ريال مدريد المعار إلى ريال سوسيداد، وبلغت قيمته 57.3 مليون يورو.

وفي المركز الرابع جاء الويلزي هاري ويلسون المعار من ليفربول إلى بورنموث، وبلغت قيمته 54 مليون يورو، يليه في المركز الخامس المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي المعار من إنتر ميلان إلى باريس سان جيرمان، وبلغت قيمته 50.8 مليون يورو.

وأشارتآسفي تقريرها إلى أن نادي ريال مدريد الإسباني يمتلك النصيب الأكبر من اللاعبين المعارين أصحاب القيمة السوقية المرتفعة، إذ بلغت القيمة الإجمالية للاعبيه المعارين حوالي 260 مليون يورو.

وبالإضافة إلى سيبايوس وأوديغارد، يأتي على رأس قائمة إعارات النادي الملكي كل من الظهير المغربي أشرف حكيمي المعار إلى بوروسيا دورتموند، وبورخا مايورال المعار إلى ليفانتي، وأوسكار رودريغيز المعار إلى ليغانيس، وسيرخيو ريغيلون المعار إلى إشبيلية، وتاكيفوسا كوبو المعار إلى ريال مايوركا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

100 مليون يورو تنهي حلم برشلونة في ضم خليفة سواريز

ريال مدريد يجهز عرضاً فلكياً من أجل تحقيق حلم مبابي