أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (بيلد)

يواصل نادي بايرن ميونخ الألماني بحثه عن مدير فني جديد، بعد رحيل الكرواتي نيكو كوفاتش الذي تمت إقالته في أوائل شهر نوفمبر الجاري بعد سلسلة من النتائج المخيبة.

صحيفةبيلدالألمانية زعمت في تقرير لها أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا يعد من أبرز المرشحين لتولي القيادة الفنية للنادي البافاري بداية من الموسم المقبل، وذلك على الرغم من ارتباطه بعقد مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي حتى صيف عام 2021.

وكان غوارديولا قد تولى مهام تدريب بايرن ميونخ في الفترة ما بين عامي 2013 و2016، وقاده للتتويج بلقب البوندسليغا خلال 3 مواسم متتالية، بالإضافة إلى لقب كأس ألمانيا في موسمين.

وأضافت الصحيفة أن المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني لأياكس أمستردام، يأتي على رأس قائمة المرشحين لتدريب النادي البافاري، بالإضافة إلى الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان.

ولكن تم طرح إسم غوارديولا خلال الفترة الماضية كأحد المرشحين لتدريب الفريق، وهو الاقتراح الذي يجد قبولًا كبيرًا من جانب الإدارة البافارية، نظرًا للنجاح الكبير الذي حققه المدرب الإسباني أثناء توليه مهام الإدارة الفنية لبايرن ميونخ، وذلك على الرغم من فشله في تحقيق هدف الفريق الأول بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وألمحت الصحيفة الألمانية إلى أن غوارديولا لا يبدو سعيدًا في موسمه الرابع مع فريقه الحالي مانشستر سيتي، خاصة وأنه ابتعد عن صدارة البريميرليغ بفارق 9 نقاط عن المتصدر ليفربول، كما أنه لم ينجح حتى الآن في تحقيق أي إنجاز أوروبي مع السيتيزنز.

هذا ويتولى الألماني هانز فليك مهام المدير الفني لبايرن ميونخ بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدرب جديد بعقد طويل الأمد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يرصد 100 مليون إسترليني من أجل إنقاذ غوارديولا

جمال بلماضي يهاجم غوارديولا بسبب رياض محرز