أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن دافيد فيا، الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني، قراره اعتزال كرة القدم نهائيًا قبل نهاية العام الحالي، بعد مسيرة حافلة توج خلالها بألقاب كأس العالم وبطولة الأمم الأوروبية ودوري الأبطال.

ووأوضح المهاجم البالغ من العمر 37 عاما، والذي يدافع حاليًا عن ألوان نادي فيسل كوبي الياباني، أنه سيضع في ختام الموسم الحالي حدًا لمسيرة امتدت 19 عاما، تنقل خلالها بين أندية إسبانية عدة أبرزها برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وخاض فيا 98 مباراة مع المنتخب الإسباني سجل خلالها 59 هدفًا، احتل بهم صدارة قائمة هدافي إسبانيا على مر التاريخ.

وقال فيا في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي في مدينة كوبي اليابانية، نقلتها وكالةفرانس برسالفرنسية: ”لقد قررت أن أنهي مسيرتي الاحترافية، لقد قررت الاعتزال“.

وأضاف: ”أفكر بهذا الموضوع منذ فترة طويلة، هذا القرار جاء نتيجة نقاشات أجريتها مع عائلتي والناس المحيطين بي. أردت أن أختار اعتزال كرة القدم، لا أن أكون مرغمًا على اعتزال كرة القدم“.

وتابع: ”على رغم أنني لن أكون على أرض الملعب بعد اليوم، سأبقى منخرطًا في كرة القدم بطرق أخرى، وسأساهم في عالم اللعبة“.

وشارك فيا مع منتخبلا روخافي نهائيات كأس العالم ثلاث مرات، وكان ضمن التشكيلة الذهبية التي أحرزت لقب مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، إضافة الى كأس أوروبا 2008، لكنه اضطر بسبب الإصابة للغياب عن تشكيلة المنتخب التي احتفظت باللقب القاري عام 2012.

وعلى صعيد الأندية، كانت تجربته الأبرز مع برشلونة في الفترة مابين عامي 2010 و2013، حيث حقق العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا لموسم 2010-2011، وكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية في 2011، ولقب الدوري الإسباني لموسمي 2010-2011 و2012-2013. كما أضاف فيا الى رصيده لقبًا ثالثًا في الليغا مع أتلتيكو مدريد عام 2014.

وبعد رحيله عن نادي العاصمة الإسبانية في 2014، خاض فيا تجربة مع نادي نيويورك سيتي الأميركي، وسجل له 80 هدفًا في 124 مباراة.

وفي وقت سابق من العام الحالي، انضم اللاعب إلى نادي فيسل كوبي الياباني، حيث دافع عن ألوانه الى جانب زميله السابق في برشلونة أندريس إنييستا والألماني لوكاس بودولسكي. وسجل المهاجم الإسباني 12 هدفا في 26 مباراة مع فيسل الذي يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري الياباني.

ويتوقع أن يخوض فيا خمس مباريات إضافية مع ناديه تتوزع بين الدوري المحلي وكأس إمبراطور اليابان، على أن يقام له حفل وداع رسمي في السابع من ديسمبر المقبل، في مباراته الأخيرة في الدوري.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: بايرن ميونخ يرحب بعودة غوارديولا

برشلونة يكشف عن قميص جديد يعبر عن إقليم كتالونيا