أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (البيان الرياضي)

انطلقت على الساعة السادسة من صباح اليوم فعالية تحدي دبي للجري على شارع الشيخ زايد، ضمن فعاليات تحدي دبي للياقة «30X30» التي تحوّل خلالها هذا الشارع المكوّن من 14 ممراً إلى مسار للجري. ويمكن للمشاركين الاختيار بين سباق الـ5 أو الـ10 كلم. وخُصّص تحدي الجري الترفيهي الممتدّ على مسافة 5 كلم لكل الأعمار ومستويات القدرات واللياقة، فيما يتوجّه سباق الـ10 كلم للمشاركين فوق الـ18 عاماً.

وجميع المشاركين مخوّلون لربح جوائز مميّزة تبلغ قيمتها 200000 درهم مقدّمة من طيران الإمارات، و«فيت بيت»، وغيرهما.

وسيتم تقديم جوائز لأول 3 رجال وسيّدات يصلون إلى خط النهاية في مسافة الـ10 كلم، وسيتم تقديم جوائز فورية خلال الفعالية الصباحية.

يشار إلى أنّ السباقين يبدآن من مركز دبي التجاري العالمي، وسيتمكن المشاركون فيهما من الجري مسافة 2.5 كلم على شارع الشيخ زايد. وينعطف المشاركون في سباق الـ10 كلم نحو طريق المركز المالي ويتابعون بمحاذاة بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، ثم يعودون إلى خط النهاية في مركز دبي التجاري العالمي بمحاذاة شارع السعادة، حيث يتمّ إغلاق جزء من الشارع أمام السيارات ليتسابق عليه العداؤون والرياضيون من كل الأعمار ومستويات القدرات تعبيراً عن دعمهم لتحدي دبي للياقة.

ويشكّل سباق الـ5 كلم الترفيهي بداية ممتعة لنهار اليوم مع أصدقائكم وأفراد عائلتكم فيما خصّص سباق الـ10 كلم المحدد التوقيت للعدائين المتمرّسين ممن هم في الـ18 وما فوق.

وينطلق المشاركون في سباق الـ5 كلم وسط الأبنية الشاهقة من المركز المالي العالمي، نحو أبراج الإمارات، ثم شارع السعادة، وصولاً لمركز التجارة العالمي.

ويُعد هذا السباق من أبرز فعاليات تحدي دبي للياقة، وهو مُقدّم من هيئة مياه وكهرباء دبي بالتعاون مع شبكة الإذاعة العربية، واتصالات، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وسيتم إقفال جزءاً من شارع الشيخ زايد بالتزامن مع السباق.

 

مصدر الصورة: Dubai Media Office

 

إقرأ أيضا:

هل ينصح بممارسة الرياضة ليلا قبل النوم؟