أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

واصل النجم البرازيلي الشاب رودريغو غويس، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، تألقه بقميص الميرنغي هذا الموسم، بعد أن سجل ثلاثية في شباك غلطة سراي التركي، مساء الأربعاء، وذلك في مواجهة الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي حسمها الميرنغي نتيجة 6-0.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء على البداية الرائعة للاعب البرازيلي الشاب في قلعة سانتياغو برنابيو، إذ نجح رودريغو في تسجيل هدفين خلال 4 مباريات شارك بها بالليغا، بالإضافة إلى 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا خلال مباراتين، كما نجح أيضًا في صناعة هدف وحيد في البطولة القارية.

وتحدثت الصحيفة الإسبانية عن الفاعلية الكبيرة التي أظهرها اللاعب بقميص الميرنغي، رغم عدم الالتفات لصفقة ضمه خلال الصيف الماضي، إذ نجح في إثبات قدراته مبكرًا على عكس المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، الذي سجل هدفًا وحيدًا خلال 11 مباراة شارك خلالها بقميص الميرنغي منذ بداية الموسم في جميع المسابقات.

ونجح رودريغو في كتابة اسمه في تاريخ النادي الملكي بثلاثيته في شباك غلطة سراي، حيث سجل اللاعب عددًا من الأرقام القياسية، كان أبرزها أنه أصبح أصغر لاعب يسجل ثلاثية مثالية في دوري الأبطال، إذ سجل بالقدم اليمنى والقدم اليسرى والرأس وهو في عمر الـ18، ليحطم الرقم الذي كان يحمله النجم الفرنسي كيليان مبابي، والذي حقق بدوره نفس الإنجاز وهو يبلغ من العمر 20 عاما.

كما أصبح رودريغو أصغر لاعب برازيلي على الإطلاق يسجل هدفًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهو يبلغ من العمر 18 عامًا و301 يومًا، وفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات. بالإضافة إلى أنه أصبح ثالث أصغر لاعب يسجل لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

هذا ويتوقع أن يحجز اللاعب البرازيلي مكانة أساسية في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خلال الفترة المقبلة، إذ يرى زيدان في لاعبه الشاب الحل المثالي للأزمة الهجومية التي يعاني منها الميرنغي منذ بداية الموسم الحالي.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

محمد صلاح: توقعات الجمهور لا تهمني.. ولقب البريميرليغ لم يحسم بعد

إصابة رونالدو الغامضة تثير الشكوك حول خلافه مع ساري