أخبار الآن | انكترا – independent

ما زالت قضية وفاة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا تتفاعل، بعد 10 أشهر على رحيله إثر تحطم طائرة كان على متنها في بحر المانش في 21 يناير/كانون الثاني 2019.

وبتاريخ 30 سبتمبر/أيلول الماضي، ألزم الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نادي كارديف سيتي الويلزي بتسديد مبلغ 6 ملايين يورو، لنادي نانت الفرنسي، كجزء من أول قيمة صفقة إنتقال اللاعب. وأظهرت وثائق جديدة نشرت مؤخراً أنّ “نانت يواجه عقوبة منع تعاقده مع لاعبين جدد لثلاث فترات انتقال متتالية بحال تخلف عن تسديد الدفعة الأولى من قيمة صفقة ضم المهاجم الأرجنتيني الراحل إيمياليانو سالا من نانت الفرنسي”.

وأظهرت الوثائق أنّ “امتناع كارديف عن تسديد المبلغ (6 ملايين يورو) خلال 45 يوماً من تسلمه تفاصيل الحساب المصرفي لنانت بعد صدور الحكم، سيعني فرض حظر على التعاقد مع لاعبين جدد على الصعيدين المحلي والدولي، إلى حين تسديد المبالغ المستحقة، ولمدة أقصاها 3 فترات تعاقدية متتالية”.

إلى ذلك، أعلن “كارديف” عزمه التقدم باستئناف ضد القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، معتبراً أن “مجرد إعلانه عن نية الاستئناف يعني تجميداً حكمياً للعد التنازلي لفترة الـ 45 يوماً”.

https://twitter.com/footcor/status/1191334856820711429

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الدوريات الأوروبية: يوفنتوس وليفربول على برّ الأمان وسط ”انقلابات هائلة“