أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

يعاني فريق ريال مدريد الإسباني من تراجع هجومي واضح خلال الموسم الجاري، إذ فشل الميرنغي في تسجيل الأهداف خلال 4 مباريات من أصل 14 مواجهة خاضها في جميع البطولات هذا الموسم.

صحيفةآسالإسبانية تحدثت في تقرير لها عن التأثير الواضح لرحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على هجوم الميرنغي، واستعرضت بعض الإحصائيات التي توضح التراجع التهديفي للفريق خلال الفترة التالية لخروج النجم البرتغالي من تشكيلته.

وفشل النادي الملكي في تسجيل الأهداف خلال 4 مباريات هذا الموسم، بنسبة بلغت 28.57% من إجمالي مبارياته، وهي أكبر نسبة له خلال المواسم الأخيرة.

أما في الموسم الماضي فقد فشل الفريق في هز الشباك خلال 13 مباراة من أصل 57 مباراة خاضها في جميع البطولات، بنسبة بلغت 22.87%.

وبالنظر إلى حقبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجد أن أكبر نسبة سلبية حققها الفريق كانت في موسم 2015-2016، حيث فشل الفريق في تسجيل الأهداف خلال 8 مباريات من أصل 52 مباراة، وبنسبة بلغت 15.38%، يليها موسم 2010-2011 عندما عجز الفريق عن التهديف خلال 9 مباريات من إجمالي 59 مباراة، وبنسبة سلبية بلغت 15.25%.

هذا وعجز الميرنغي عن إحراز الأهداف هذا الموسم أمام كل من ريال مايوركا وريال بيتيس وأتلتيكو مدريد في الليغا، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وتمكن هجومه من تسجيل 24 هدفًا، بواقع 21 هدفًا في الدوري الإسباني، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

على خطى والده.. نجل رونالدو يخطف الأنظار بأرقامه القياسية

والدة رونالدو: المافيا تسببت في حرمان نجلي من التتويج بالكرة الذهبية