أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

تشتعل المنافسة في الدوريات الأوروبية الكبرى بعد مرور 10 جولات على الأقل في كل مسابقة، وتباينت نتائج عمالقة القارة ما بين البداية النارية وعدم الاستقرار الفني.

صحيفةآسالإسبانية استعرضت مقارنة بين جميع الأندية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وهو ما أظهر تفوقًا واضحًا لفريق ليفربول الإنكليزي، والذي تربع على صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة جمعها من 11 جولة في البريميرليغ، ولم يفقد الفريق إلا نقطتين فقط أمام مانشستر يونايتد.

أما فريق يوفنتوس الإيطالي فقد حل في المرتبة الثانية برصيد 29 نقطة من 11 جولة في الكالتشو، ويعد هو الفريق الوحيد إلى جانب ليفربول الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري المحلي حتى الآن.

وفي المركز الثالث برز فريق إنتر ميلان الإيطالي، والذي حقق بداية نارية للموسم تحت قيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي، وجمع النيراتزوري 28 نقطة من 11 مباراة.

أما باريس سان جيرمان الفرنسي فقد جاء في المركز الرابع برصيد 27 نقطة جمعها من 12 مباراة في الدوري الفرنسي، يليه مانشستر سيتي الإنكليزي برصيد 26 نقطة من 11 مباراة.

ويعد فريق ليستر سيتي الإنكليزي هو المفاجأة السارة هذا الموسم، إذ جمع الفريق 23 نقطة من 11 جولة في البريميرليغ، بالتساوي مع تشيلسي.

وبالنسبة لقطبي الكرة الإسبانية، فقد حل برشلونة في المركز الثامن برصيد 22 نقطة من 11 مباراة خاضها في الليغا، يليه ريال مدريد في المركز التاسع بنفس الرصيد، ويمتلك الفريقان مواجهة مؤجلة من المقرر أن تجمعهما في شهر ديسمبر المقبل، بعد تأجيل مباراة الكلاسيكو بسبب الاضطرابات في إقليم كتالونيا.

وفي المركز العاشر يظهر أول فريق ألماني، هو بوروسيا مونشنغلادباخ، والذي جمع 22 نقطة تصدر بهم جدول البوندسليغا بعد مرور 10 جولات فقط.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

إحصائية تكشف التأثير السلبي لرحيل رونالدو على فاعلية ريال مدريد الهجومية

كيف تصدى حارس ريال بيتيس لهجمات ريال مدريد بعين واحدة؟