أخبار الآن |  kooora

 

يسعى منتخب غانا الأولمبي إلى تكرار الإنجاز الذي حققه منذ 27 عاما وهو العبور نحو دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك من خلال إستغلال الظهور في بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.
وتنطلق بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا التي تقام بالقاهرة في الفترة ما بين 8 إلى 22 نوفمبر / تشرين ثاني الجاري، بمشاركة 8 منتخبات وهي “مصر ومالي والكاميرون وغانا” في المجموعة الأولى، و”نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وزامبيا” بالمجموعة الثانية.
سبق أن حقق منتخب غانا في دورة الألعاب الأولمبية ببرشلونة 1992، إنجازًا فريدًا للقارة السمراء بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وهي الأولى في كرة القدم للمنتخبات الإفريقية، مع أول تعديل في اللعبة على المستوى الأولمبي بعد اقتصار المشاركات على لاعبي تحت 23 عاما.
وشاركت منتخبات مصر والمغرب وغانا كممثلين عن القارة السمراء في البطولة وخرجت مصر والمغرب من الدور الأول بينما أكمل منتخب غانا مشواره في البطولة بعد تصدره المجموعة الرابعة التي كانت تضم معه منتخبات أستراليا والمكسيك والدانمارك.
وبدأ المنتخب الغاني مشواره بتجاوز عقبة أستراليا بالفوز بنتيجة (3-1)، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع الدانمارك بدون أهداف، وتعادلت غانا في الجولة الثالثة مع المكسيك (1-1) لتعتلي صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط.
وفي ربع النهائي فازت غانا على باراجواي بنتيجة (4-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما قبل أن يفوز النجوم السوداء في الوقت الإضافي.
أما موقعة نصف النهائي فخسرت غانا من إسبانيا الدولة المنظمة (2-0)، ليحقق المنتخب الغاني الميدالية البرونزية بعد فوزه على أستراليا بهدف نظيف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

ساديو ماني يوضح الفارق بينه وبين ميسي ورونالدو

بعد إصابة سواريز.. متى سيتمكن بالعودة إلى الملاعب؟