أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

وجهت صحف ألمانية انتقادات إلى المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، متسائلة عن جدوى بقائه على رأس الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ، بعد السقوط المذل أمام آينتراخت فرانكفورت مساء أمس السبت.

وتلقى النادي البافاري خسارة قاسية بنتيجة 5-1 أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت، الفريق السابق لكوفاتش، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من البوندسليغا، في أكبر هزيمة للنادي البافاري في الدوري المحلي منذ عام 2009.

وزادت الخسارة من الضغوط على الكرواتي الذي يقود بايرن للموسم الثاني، لاسيما بعد تراكم النتائج السلبية مؤخرًا. فقد اكتفى الفريق في مبارياته الـ4 الأخيرة في الدوري الألماني بفوز وتعادل وخسارتين، وتلقى مرماه 12 هدفًا في المباريات الست الأخيرة في البوندسليغا.

ووفقًا لوكالةفرانس برسالفرنسية، فقد شنت الصحافة الألمانية هجومًا حادًا على كوفاتش، حيث سألت صحيفةبيلدواسعة الانتشار عن الحجج المتبقية للاحتفاظ بكوفاتش على رأس الإدارة الفنية لبايرن.

ومن جانبها أوردت مجلةكيكرأن اللاعبين ينتقدون نقص المرونة التكتيكية وانعدام الحلول الهجومية للمدرب الكرواتي، مشيرة إلى أن هؤلاء يعتبرون في حلقاتهم الضيقة أن الحصص التدريبية باتت تتمحور كثيرًا حول الدفاع.

وكان كوفاتش قد رد في تصريحات بعد مباراة الأمس، على سؤال عما إذا كان لا يزال يشعر بالثقة في منصبه، قائلًا: ”لا يمكنني الرد على هذا السؤال، شعوري ليس هاما، يجب أن تسألوا من يملك القرار“.

وأضاف: ”لست ساذجًا، أعرف كيف تجري الأمور، حتى بعشرة لاعبين لا يمكنك أن تخسر 1-5. هذا أمر مخيب“.

ويواجه الفريق البافاري محطتين مهمتين خلال الأيام المقبلة، أولهما استضافة أولمبياكوس اليوناني، مساء الأربعاء، في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا، والتي اقترب من حجز بطاقتها الأولى المؤهلة للدور المقبل بتصدره بالعلامة الكاملة (تسع نقاط من ثلاث مباريات).

أما المحطة الأبرز فستكون مساء السبت المقبل عندما يستضيف وصيفه في الموسم الماضي بوروسيا دورتموند في الجولة الـ11 من الدوري الألماني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يتعرض لأسوأ خسارة له في الدوري الألماني منذ 10 سنوات

كومان يكشف حقيقة اقترابه من تدريب برشلونة