أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

نجح فريق برشلونة الإسباني في التربع على صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا برصيد 7 نقاط، بعد مضي 3 جولات من عمر البطولة. وتصدر البلوغرانا المجموعة الحديدية التي تضم إنتر ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني، إلى جانب سلافيا براغ التشيكي.

وعلى الرغم من النجاح الرقمي للنادي الكتالوني إلا أن أداء الفريق طرح العديد من التساؤلات بشأن مصيره في البطولة هذا الموسم، حيث فشلت تشكيلة المدرب إرنستو فالفيردي في تقديم أداء مقنع خلال المباريات الثلاثة.

صحيفةماركاالإسبانية استعرضت في تقرير لها أبرز السلبيات التي ظهرت في مواجهات برشلونة الماضية في دوري الأبطال، إذ قالت الصحيفة أن البلوغرانا كان الفريق الأقل من ناحية الأداء الفني خلال المباريات الثلاثة.

وأشارتماركاإلى أن الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن كان رجل المباراة في جميع مواجهات البلوغرانا حتى الآن، ونجح في الدفاع عن مرماه وأنقذ فريقه من استقبال العديد من الأهداف.

كما أضافت أن معدلات الركض للفريق الكتالوني كانت أقل من منافسيه، حيث ركض لاعبوه بمعدل أقل من 10 كيلومترات في مواجهة إنتر ميلان، كما تفوق عليه فريق سلافيا براغ في معدل الركض أيضًا بحوالي 16 كيلومتر.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى الغياب الواضح لدور القائد على أرض الملعب في اللحظات الحرجة، حيث افتقدت تشكيلة فالفيردي لأي لاعب ينجح في القيام بدور القائد الحقيقي لزملائه في الأوقات الصعبة خلال المباريات.

وتحدثت “ماركا” في تقريرها أيضًا عن فشل خط وسط الفريق الكتالوني في السيطرة علي مجريات اللعب، إذ فشل لاعبو البلوغرانا في فرض أسلوب لعبهم وتسيير مجريات المباراة أمام جميع الفرق الثلاث، وهو ما منح الخصوم الفرصة في الاستحواذ وخلق الفرص بشكل أكبر من برشلونة.

وجمع برشلونة 7 نقاط بعد أن تعادل أمام بوروسيا دورتموند في الجولة الأولى، ثم نجح في تجاوز عقبة إنتر ميلان في الجولة الثانية بنتيجة 2-1، كما نجح في تحقيق الفوز على سلافيا براغ التشيكي بنفس النتيجة في الجولة الثالثة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

غياب ميسي وصلاح ورونالدو عن التشكيلة المثالية لجولة دوري الأبطال

ميسي يعادل رقم رونالدو وينفرد بإنجاز تاريخي في دوري الأبطال