أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

سقط ريال مدريد أمام مضيفه ريال مايوركا بهدف نظيف، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

وأدت الخسارة إلى تنازل النادي الملكي عن صدارة الليغا لغريمه برشلونة، حيث تجمد رصيده عند 18 نقطة، بينما ارتفع رصيد البلوغرانا إلى 19 نقطة بعد أن تجاوز إيبار بثلاثية نظيفة.

وأشارت صحيفةآسالإسبانية إلى أرقام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، خلال ولايته الثانية على رأس الإدارة الفنية للنادي الملكي، حيث سجل زيدان معدل نجاح في المياريات التي خاضها في الليغا منذ عودته إلى الفريق الموسم الماضي، يقل عن ما حققه المدرب السابق سانتياغو سولاري، والذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وخاض زيدان في الليغا منذ عودته 20 مباراة، نجح خلالها في تحقيق 10 إنتصارات، مقابل 5 تعادلات و5 هزائم، محققًا نسبة نجاح تقدر بحوالي 58%.

بينما خاض سولاري 17 مباراة بالليغا، حقق خلالها 12 فوزًا، وتعادل في مباراة وخسر في 4 مواجهات، محققًا نسبة نجاح بلغت حوالي 73%.

وقارنت الصحيفة الإسبانية معدل نجاح زيدان في ولايته الثانية حتى الآن، مع المعدلات التي حققها الفريق تحت قيادة المدربين المختلفين منذ موسم 2009-2010، لتأتي نسبة فوز المدرب الفرنسي في المركز قبل الأخير، حيث حصد النقاط الثلاث في 50% من المباريات، ولا يتفوق إلا على جولين لوبيتيغي الذي حقق نسبة فوز بلغت 40% فقط.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

أرقام كارثية ليوفيتش وكورتوا في خسارة ريال مدريد الأولى في الليغا

سيبايوس يحسم موقفه من العودة إلى ريال مدريد بشكل نهائي