أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أسباب رفض الثنائي برشلونة وريال مدريد نقل مباراة الكلاسيكو إلى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية.

وكانت رابطة الليغا قد قدمت مقترحًا بنقل المباراة من ملعب كامب نو، على أن تقام في موعدها المحدد سابقًا، يوم السبت الموافق 26 أكتوبر، على ملعب سانتياغو برنابيو، مع إقامة مباراة الدور الثاني على ملعب كامب نو، ولكن قوبل هذا المقترح بالرفض من جانب الناديين.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أكدت في تقرير لها أن نادي ريال مدريد قد رفض هذا المقترح لعدة أسباب، أولها أنه يريد الاحتفاظ بالجدول الحالي الذي يمنحه فرصة لعب مباراة الدور الثاني على أرضه ووسط جماهيره، حيث من المتوقع أن تكون مباراة حاسمة لمصير لقب الليغا في ظل التنافس الكبير بين الفريقين هذا الموسم على صدارة الترتيب.

أما السبب الثاني، فقالت الصحيفة أن النادي الملكي يخشى من الأضرار الإقتصادية التي قد تلحق به جراء إقامة المباراة على ملعبه، إذ أنه لا يملك الوقت اللازم لتسويق تذاكر الكلاسيكو قبل موعد المباراة بأسبوع واحد.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن أغلب الحضور من جماهير الميرنغي يأتي من خلال التذاكر الموسمية، لكن ترى إدارة النادي أنها ستحتاج إلى مهلة تزيد عن الشهر من أجل تسويق التذاكر وضمان أكبر نجاح إقتصادي ممكن من المباراة.

وقالت الصحيفة أن نادي برشلونة قام برفض هذا المقترح حتى لا يضطر للقيام بـ3 رحلات خارجية متتالية، حيث من المقرر أن يلاقي إيبار خارج ملعبه مساء غد السبت، ثم سيرتحل إلى التشيك لملاقاة فريق سلافيا براغ مساء الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، وإذا ما تم نقل الكلاسيكو إلى مدريد كان سيضطر للقيام برحلة خارجية إضافية في أقل من أسبوع واحد.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد قرر تأجيل مباراة الكلاسيكو بسبب الأحداث غير المستقرة في إقليم كتالونيا، ومنح الناديين فرصة لتحديد الموعد الجديد لإقامتها حتى يوم الإثنين المقبل، ومن المتوقع أن تقام المواجهة في شهر ديسمبر القادم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الاتحاد الإسباني يمنح برشلونة وريال مدريد مهلة لتحديد موعد الكلاسيكو الجديد

فالفيردي يكشف عن موقفه من نقل مباراة الكلاسيكو إلى مدريد