أخبار الآن | إسبانيا – marca

يسعى لاعبو كرة القدم إلى كسر العديد من الأرقام القياسيّة. وحالياً، هناك 5 أرقام قياسية تميز لاعبيها وكسرها نجومٌ حاليّون. غير أنّ هناك أرقام من الصعب أن يستطيع أحد كسرها، وهي على النحو التالي:

1- المشاركات في المقابلات الدولية:

يتصدر المصري أحمد حسن القائمة بـ 184 مقابلة. كذلك، لدى اللاعب الإسباني سيرجيو راموس 168 مقابلة في رصيده. ومع هذا، فإنّ هناك أسماء كبيرة متقدمة عليه، من بينها الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون الذي يعد أكثر لاعب أوروبي شارك في مقابلات منتخب إيطاليا ويصل عددها إلى 176 مقابلة.

2- أكثر من شارك في المباريات:

يعد بيتر شلتون، حارس منتخب إنكلترا السابق، أكثر لاعب شارك في مباريات الكرة بصفة عامة، وفي رصيده 1390 مباراة. كذلك، يأتي الحارس البرتغالي روجيريو سيني بـ 1241، وبعده لاعب خط الوسط الإسباني تشافي هيرنانديز بـ 1140 مباراة.

3- أكثر من سجل في دورة كأس عالم واحدة:

هو واحد من الأرقام التي من الصعب الوصول إليها، ويمتلكه الفرنسي فونتين الذي سجّل 13 هدفاً في كأس العالم 1958. وسجل رونالدو البرازيلي 8 أهداف في 2002، في حين أن اللاعب الألماني ميروسلاف جوزيف في رصيده 16 في المجموع عبر بطولاته الأربع التي شارك فيها، ما يجعله الهداف الرئيسي في المسابقة.

4- أكبر رصيد من الأهداف في التاريخ:

وهو  في سجل النمساوي التشيكي جوزيف بيكان بـ 805 أهداف، وهو يتقدم على البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي وصل إلى هدفه الـ700.

5- أكثر لاعب حاصل على كأس العالم:

يتصدر القائمة البرازيلي بيلي، بعدما فاز رفقة منتخب السامبا بالكأس في سنوات 1958، 1962، 1970.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في ذكرى مشاركته الأولى بقميص برشلونة.. ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي