أخبار_الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

لأول مرة في التاريخ اللاعبة “تشانغ ويلي” بطلة الفنون القتالية من الصين، بعد فوزها في 31 أغسطس 2019 على منافستها البرازيلية “جيسيكا أندرادي” بالضربة القاضية في الثانية الـ42 من الجولة الأولى في بطولة شينزين الجامعية في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين.

ولدت تشانغ في مدينة هاندان بمقاطعة خبي شمال الصين، ونشأت على تحقيق حلمها في أن تصبح شخصًا بارعًا في فنون القتال .
وضعتها والدتها في مدرسة لفنون القتال وهنا بدأت “تشانغ” تتدرب بجد وتتحدى الصعوبات لتحقيق حلمها
تقول تشانغ ويلي بطلة الفنون القتالية عن هذه المرحلة ” لقد تعرض أنفي للضرب حتى النزيف كل يوم ، قلت لأمي أريد العودة إلى المنزل لعدة أيام، رجاءً تعالي وأعيديني، فقالت أمي لا تخسري وجهك من أجلي، كل العالم تقول أنك تبلين حسنا منذ قدومك، ولكنك تبكين. إنه من المخزي أن تعودين. كانت تظن أن علي أن أواجه الصعوبات لأن هذا اختياري ولا أستطيع الإنسحاب لأنني مترددة”.

تدربت تشانغ بشدة لتفوز بسن الـ15 ببطولة “ساندا” في مجموعة المراهقين في هيبي.

لكن إصاباتها الجسدية كانت تمنعها من ممارسة الرياضة. فلجأت عام 2011 للعمل كمدربة في نادي للياقة البدنية بدوام جزئي من أجل لقمة العيش، وهناك استيقظ حلمها وبدأت تتدرب من جديد.

في عام 2013 ، شاهدت تشانغ البطلة روندا روزي تفوز بلقب البطولات القتالية، وقالت يا الهي اريد أن أكون مثلها ، إنها رائعة ، لقد مكنتني من أن أكون مصممة أكثر على المشاركة في الرياضة”.

في عام 2014 أصبحت “تشانغ” لاعبة محترفة في الفنون القتالية المختلطة بعد إعادة التأهيل، وفازت بثلاث بطولات في مباريات فنون القتال المختلطة في الصين وكوريا الجنوبية بعدد 16 انتصارًا متتاليًا في غضون عامين فقط.

أخيراً جاءت فرصة تشانغ في 31 أغسطس في الصين.
وقالت تشانغ : “أريد أن أدافع عن البطولة وأريد القتال في مباراة من الدرجة العليا للفوز بحزام آخر. أريد أن أدخل قاعة المشاهير. سأشجع تطوير الرياضة في الصين بعد أن فزت بالبطولة حتى أكون أكثر قال تشانغ إن الشباب سوف يصبحون أقوى”.

تسعى “تشانغ” في المضي من أجل تحقيق أهدافها والمساهمة في تطوير هذه الرياضة في الصين.

إقرأ أيضا:

“دامبي”.. ماذا تعرف عن الفنون القتالية النيجيرية؟