أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

شهدت الجولة الماضية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى التألق بقميص فريقه برشلونة الإسباني، وذلك بعد تعافيه من سلسلة إصابات طاردته خلال الفترة الماضية.

وقدم ميسي أداءً كبيرًا في مباراة فريقه أمام إنتر الإيطالي، وقاد البلوغرانا إلى قلب النتيجة على ملعب كامب نو، بعد أن تقدم إنتر بهدف في الشوط الأول، إلا أن الفريق الكتالوني نجح في تسجيل ثنائية جاءت بتوقيع الأوروغوياني لويس سواريز، ليحقق الفريق أول فوز له في البطولة خلال الموسم الحالي.

وعاد ميسي لقيادة برشلونة، وشارك لمدة 90 دقيقة لأول مرة هذا الموسم، ونجح النجم الأرجنتيني في صناعة هدف الفوز للبلوغرانا في الدقيقة 84 من عمر المباراة.

وعانى ميسي من لعنة الإصابات في بداية هذا الموسم، إذ تعرض لإصابة خلال معسكر فريقه التحضيري في شهر أغسطس الماضي، وبمجرد تعافيه وعودته للمشاركة في تشكيلة البلوغرانا الأساسية تعرض لإصابة أخرى خلال مواجهة برشلونة أمام فياريال في الأسبوع السادس من منافسات الليغا.

وتشير الإحصائيات الخاصة بدوري أبطال أوروبا إلى تفوق ميسي الكبير خلال مواجهتي بوروسيا دورتموند وإنتر في الجولتين الماضيتين، حيث نجح البرغوث في تنفيذ أكبر عدد من المراوغات الناجحة من بين جميع لاعبي البطولة.

وعلى الرغم من مشاركته خلال 120 دقيقة فقط خلال المباراتين، إلا أن ميسي قد نجح في تنفيذ 12 مراوغة، تصدر بها قائمة المراوغات في موسم دوري الأبطال بالتساوي مع البرازيلي ويليان لاعب تشيلسي الإنكليزي والذي نجح في تنفيذ 12 مرواغة خلال 175 دقيقة، والشاب الإسباني داني أولمو لاعب فريق دينامو زغرب الكرواتي والذي نجح في تنفيذ نفس العدد من المراوغات خلال 180 دقيقة.

أما المركز الخامس في هذه القائمة فقد كان من نصيب النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم فريق ليفربول الإنكليزي، والذي نفّذ 9 مراوغات ناجحة خلال 180، يليه المغربي عادل تاعرابت لاعب فريق بنفيكا البرتغالي، برصيد 8 مراوغات ناجحة خلال 180 دقيقة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: برشلونة يحدد خليفة فالفيردي

تألق لافت لنجوم العرب في جولة دوري الأبطال الثانية