أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

شهدت الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت مبارياتها يومي الثلاثاء والأربعاء، تألق العديد من نجوم العرب في الأندية المختلفة.

وكان النجم الجزائري رياض محرز هو أول المتألقين، إذ نجح في صناعة هدف مانشستر سيتي الأول في شباك دينامو زغرب، خلال المباراة التي انتهت لصالح الفريق الإنكليزي بثنائية نظيفة.

أما النجم المغربي أشرف حكيمي فقد سرق الأضواء خلال مواجهة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني أمام سلافيا براغ التشيكي، ونجح حكيمي في تسجيل هدفين، ليمنح فريقه فوزًا هامًا بعد أن تعادل في الجولة الماضية أمام برشلونة الإسباني.

كما كان النجم المغربي حكيم زياش من نجوم الجولة، بعد أن تألق في مباراة أياكس أمستردام الهولندي أمام فالنسيا الإسباني، والتي انتهت بفوز أياكس بثلاثية نظيفة.

وسجل زياش هدف فريقه الأول بتسديدة صاروخية، ليصبح النجم الدولي المغربي هو أول لاعب يساهم في إحراز الأهداف لفريق أياكس أمستردام خلال القرن الحالي، سواء سجلها بنفسه أو صنعها، خلال 5 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا، وفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات.

https://twitter.com/AFCAjax_EN/status/1179473265951170566

أما النجم المصري محمد صلاح فقد نجح في إنقاذ فريقه ليفربول الإنكليزي من خيبة أمل كبيرة أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي، بعد أن سجل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز عسير للريدز بنتيجة 4-3.

وكان ليفربول قد تقدم بثلاثية سجلها ساديو ماني وأندي روبرتسون ومحمد صلاح، ولكن عاد الفريق النمساوي في النتيجة وسجل 3 أهداف متتالية، قبل أن ينجح صلاح في حسم النتيجة بتسجيله للهدف الرابع لكتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف بقميص ليفربول على في دوري أبطال أوروبا إلى 17 هدفًا، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الريدز التاريخية في البطولة خلف النجم الإنكليزي ستيفن جيرارد والذي سجل 21 هدفًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رونالدو يضيف باير ليفركوزن لقائمة ضحاياه ويعادل رقم راؤول التاريخي

ريال مدريد يسجل أسوأ انطلاقة له في تاريخ دوري الأبطال