أخبار الآن | مصر – masrawy

أعلن المالي محمدوا كيتا، حكم مباراة “الزمالك” و “جينيراسيون فوت” السنغالي، احتساب نتيجة مباراة الفريقين في إياب دور الـ32 لدوري أبطال افريقيا، لصالح الزمالك.

وانسحب الفريق السنغالي بعد رفضه السفر إلى برج العرب بالإسكندرية، وتمسكه بخوض المواجهة في “بتروسبورت”، يوم السبت، رغم قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة، أي يوم الأحد.

وحضر الزمالك إلى ملعب برج العرب، وذلك برفقة طاقم التحكيم المالي المكلف بإدارة المباراة، وبعد انتهاء المدة القانونية “20 دقيقة” وعدم حضور الفريق السنغالي إلى أرض الملعب، أنهى محمدوا كيتا اللقاء رسمياً بانسحاب جينيراسيون.

وإليكم التسلسل الزمني لأحداث ما قبل المباراة بين الفريقين:

يوم الأحد 29/9:

20:00 الزمالك ينزل أرض الملعب

نزل لاعبو نادي الزمالك أرض الملعب، وسط غياب فريق جينيراسيون فوت السنغالي.. 20 دقيقة ويعلن حكم المباراة فوز الأبيض بهدفين نظيفين، وتأهله لدور المجموعات.

19:30 – إحماء لاعبي الزمالك

نزل لاعبو نادي الزمالك ملعب برج العرب لإجراء عمليات الإحماء قبل موعد انطلاق المباراة.

19:15 – الزمالك يعلن التشكيل

أعلن ميتشو المدير الفني للزمالك تشكيل الفريق والذي جاء كالتالي: محمد عواد – حمدي النقاز- محمد عبدالسلام – محمود علاء – عبدالله جمعة – طارق حامد – فرجاني ساسي – شيكابالا – أحمد سيد زيزو – خالد بو طيب – مصطفى محمد.

18:45 – وصول طاقم التحكيم

وصول طاقم التحكيم المالي المكلف بإدارة المباراة.

وهو بقيادة الحكم محمدوا كيتا حكما ويعاونه كل من بابا يومبوليبا ونوهمان بامبا، والحكم الرابع جاوزو كاني، ومراقب المباراة التشادي قدري صالح كاني.

18:40 – الزمالك يصل برج العرب

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ملعب برج العرب استعداداً لخوض المباراة.

18:30 – مدرجات برج العرب فارغة

ظهرت مدرجات برج العرب خالية من الجماهير لحضور المباراة.

18:00 – بعثة جينيراسيون تحتفل

احتفلت بعثة فريق جينيراسيون فوت السنغالي، بعيد ميلاد قائد الفريق، على هامش تواجدهم فى الفندق قبل ساعات قليلة من مباراة الزمالك.

17:00 – مغادرة جزء من بعثة جينيراسيون

أكد مصدر مسؤول بمطار القاهرة أن “هناك جزءاً من بعثة جينيراسيون غادر مصر بالفعل الأحد”، مشيراً إلى أنّ “المغادرين هم 8 أفراد من الجهاز الإداري للنادي السنغالي”.

15:30 – الفوج الأخير لبعثة جينيراسيون تتناول الغداء بالقاهرة

تناولت بعثة فريق جينيراسيون وجبة الغداء في فندق إقامة الفريق بأحد فنادق التجمع الخامس، ولم تتوجه إلى برج العرب لخوض مباراة الزمالك.

14:30 – الزمالك: جينيراسيون لم يغادر مصر

أكد إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن “فريق جينيراسيون فون السنغالي لم يغادر الأراضي المصرية”، لافتًا إلى أن “الفريق الأبيض سيتوجه إلى برج العرب في الموعد المحدد”.

14:00 – بيان رسمي من جينيراسيون

أصدر نادي جينيراسيون فوت السنغالي بياناً رسمياً أكد خلاله على “التمسك بموقفه من عدم خوض مباراته ضد الزمالك”.

13:00 – غياب جينيراسيون عن الاجتماع الفني

عُقد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك وجينيراسيون بحضور أحمد زاهر المدير الإداري للفريق الأبيض، في حين لم يحضر أي ممثل من النادي السنغالي.

12:00 – جاهزية الزمالك

أعلن مسؤولو نادي الزمالك عن جاهزية الفريق لمواجهة جينيراسيون، في حالة رغبة الفريق السنغالي في الحضور إلى ملعب برج العرب يوم الأحد وخوض اللقاء.

11:00 – لا نية عند جينيراسيون

أكد مصدر ببعثة جينيراسيون أن الفريق سيتوجه إلى الإسكندرية الإثنين لزيارة القنصلية السنغالية هناك.

10:00 – شرط فوز الزمالك

أكد عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الموقف القانوني للزمالك سليم بشأن أزمته الجارية في مباراته أمام جينيراسيون. وقال: “في حالة حدوث أي ظرف طارئ ويطلب الأمن -وليس الزمالك- تأجيل المباراة يعتبر هذا أمراً اضطرارياً، والكاف لا يريد أن يتعرض عناصر اللعبة للخطر، ففضّل تأجيل المباراة لتقام الأحد بدلاً من السبت”. وأضاف: “إذا عادت بعثة جينيراسيون إلى السنغال سيعتبر الفريق منسحباً، لكن بشرط أن يصل الزمالك إلى ملعب المباراة وينتظر 20 دقيقة حتى يعلن الحكم إنهاء المباراة بفوزه 2-0”.

9:00 – بعثة جينيراسيون بدأت بالمغادرة

بدأت بعثة جينيراسيون بمغاردة القاهرة عائدة إلى عاصمة بلادها داكار.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

ميلان يسجل أسوأ بداية له في الدوري الإيطالي منذ 81 عاما