أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أشاد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، بعودة النجم الجزائري رياض محرز إلى التألق بعد بدايته القوية في الموسم الجديد، مؤكدًا أنه سيكون أحد الركائز الأساسية للفريق.

وفي ظل غياب الجناح الدولي الألماني ليروي ساني لخمسة أشهر على الأقل بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى، سيحصل محرز على العديد من الفرص لفرض نفسه في التشكيلة الأساسية هذا الموسم بعدما عانى الموسم الماضي من الجلوس على دكة البدلاء، عقب انتقاله إلى السيتيزنز من نادي ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

وأعرب غوارديولا عن اعتقاده بأن قائد المنتخب الجزائري البالغ من العمر 28 عاما يمكن أن يصبح جزءًا مهمًا في خططه بما أنه تأقلم مع أسلوب اللعب الفريد للفريق.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات صحفية عشية مواجهة واتفورد ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز، نقلتها وكالةفرانس برس“: ”لقد لعب رياض جيدًا الموسم الماضي باستثناء المباريات القليلة الأولى“.

وأضاف: ”لقد استغرق بعض الوقت للتأقلم حيث كان الوضع مختلفًا عن ما كان عليه في ليستر حيث اعتاد اللعب على الهجمات المرتدة، لكن هذا أمر طبيعي“.

وتابع: ”لكنه يحب لعب كرة القدم ويحب التدريب. إنه لا يشعر بالكثير من الضغط ولديه ثقة كبيرة في نفسه، إذا قام بمحاولة سيئة فهو يريد أن تعاد إليه الكرة من أجل المحاولة مرة أخرى. هذه هي أفضل التفاصيل للاعبين في الأندية الكبيرة“.

وأردف: ”إنه لاعب جيد، لكنه يحتاج إلى شيء واحد فقط وهو الاسترخاء أكثر عندما لا يلعب“.

وتألق محرز بشكل لافت، مساء الأربعاء، في مواجهة شاختار الأوكراني، والتي انتهت بفوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سجل هدفًا وصنع آخر.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رياض محرز يتألق في بداية مشوار مانشستر سيتي في دوري الأبطال

إيرلينغ هالاند.. شاب نرويجي يخطف الأضواء من الكبار في دوري الأبطال