أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية، مساء اليوم، إلى ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، لمتابعة أحداث الديربي الأشهر في الكالتشو، والذي يجمع بين قطبي المدينة إنتر وميلان.

ويجمع الفريقين تاريخ طويل من العداوة منذ أن قررت مجموعة من إدارة نادي ميلان الإنشقاق وتأسيس فريق جديد في عام 1908 حمل إسم إنترناسيونالي، ومنذ ذلك الحين أصبح ديربي ميلانو، والذي يعرف أيضًا بـديربي الغضبواحدًا من أشهر وأعنف الديربيات في العالم.

وعلى مدار تاريخ الناديين، دافع عن ألوانهما مجموعة من أبرز أساطير كرة القدم الأوروبية والعالمية، كما لعب بعض النجوم للفريقين معًا.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الأسماء التي دافعت عن ألوان الفريقين.

جوزيبي مياتزا

يعد جوزيبي مياتزا واحدًا من رموز كرة القدم الإيطالية، كما يحمل الملعب الذي ينظم مباريات الفريقين في مدينة ميلانو إسم الرجل تخليدًا لذكراه.

وبدأ مياتزا حياته الكروية بقميص النيراتزوري في عام 1927، ولم يخرج من بين جدران النادي إلا في عام 1940 ليتجه إلى الغريم ميلان، ودافع اللاعب عن ألوان الروسونيري لمدة موسمين، كما أنه قرر ختام مسيرته في صفوف إنتر الذي كان يضعه في مكانة خاصة على الرغم من تمثيله لأندية أخري مثل يوفنتوس.

رونالدو

وفي العصر الحديث، يعد الأسطورة البرازيلي رونالدو هو أبرز من لعب للفريقين معًا، حيث دافع اللاعب عن ألوان النيراتزوري في الفترة من عام 1997 وحتى 2002، قبل أن ينتقل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

وفي عام 2007 قرر رونالدو العودة إلى إيطاليا من بوابة الروسونيري، وقضى موسمًا وحيدًا في صفوفه.

زلاتان إبراهيموفيتش

أما النجم السويدي المثير للجدل زلاتان إبراهيموفيتش، فقد كان من بين اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان الأندية الثلاث الكبرى في الكالتشو، حيث بدأ مسيرته في إيطاليا في صفوف يوفنتوس، قبل أن ينضم إلى إنتر في صيف عام 2006.

وقضى إبراهيموفيتش 3 مواسم في صفوف إنتر، انتقل بعدها إلى برشلونة الإسباني، ثم عاد إلى إيطاليا مرة أخرى في عام 2010 من بوابة ميلان، ليدافع عن ألوانه حتي عام 2012.

كلارنس سيدورف

نجم الوسط الهولندي كلارنس سيدورف، الذي اشتهر بتألقه بقميص ميلان في الفترة من عام 2002 وحتي عام 2012، كان قد بدأ مسيرته في إيطاليا في صفوف نادي سامبدوريا ثم انضم بعد ذلك إلى ريال مدريد الإسباني.

وبعد أن قضى 3 مواسم بين جدران النادي الملكي، عاد إلى إيطاليا لينضم إلى النيراتزوي، ويدافع عن ألوانه على مدار 3 مواسم، قبل أن ينضم إلى ميلان.

روبيرتو باجيو

أما أسطورة كرة القدم الإيطالية روبيرتو باجيو، فقد كان من بين اللاعبين الذين تألقوا في صفوف كبار إيطاليا، حيث دافع عن ألوان فيورنتينا ويوفنتوس وإنتر وميلان.

ولعب باجيو لفريق ميلان في الفترة من عام 1995 وحتي عام 1997، كما أنه دافع عن ألوان إنتر لمدة موسمين، في الفترة من 1998 وحتى عام 2000.

كريستيان فييري

المهاجم الإيطالي العملاق كريستيان فييري، كان أيضًا من بين القلائل الذين دافعوا عن ألوان الثلاثي يوفنتوس وإنتر وميلان.

وبالنسبة للديربي، فقد لعب فييري في صفوف إنتر أولًا في الفترة من 1999 وحتى 2005، ثم انتقل مباشرة إلى الغريم ميلان، ليقضي في صفوفه موسمًا واحدًا.

أندريا بيرلو

أما آخر أساطير كرة القدم الإيطالية في العصر الحديث أندريا بيرلو، والذي اشتهر بإنتمائه للروسونيري، إذ قضى بين جدران النادي 10 سنوات من مسيرته، قبل أن ينتقل إلى صفوف يوفنتوس، كانت خطواته الأولى علي الملاعب الإيطالية بقميص نادي بريشيا، ثم انضم في عام 1998 إلى إنتر.

ولم يشارك بيرلو كثيرًا بقميص النيراتزوري، إذ خرج على سبيل الإعارة أكثر من مرة، حتى رحيله النهائي في عام 2001 إلى صفوف ميلان.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كيف تسبب رونالدو في إفساد صفقة إنتقال جواو فيليكس إلى يوفنتوس؟

غوارديولا يشيد بعودة رياض محرز للتألق وبدايته القوية هذا الموسم