أخبار الآن | إيطاليا- sport360

يعتبر ديربي ميلانو أو ديربي الغضب حدثاً بارزاً ينتظره الكثيرون، حيث يجمع، اليوم، بين فريقي آي سي ميلان وإنتر ميلان على أرض ملعب سان سيرو الإيطالي.

وبعيداً عن كل ما يدور في كنف المباراة من توقعات، فإنّ هناك أسباباً عديدة تدفعك لمشاهدتها اليوم، وهي:

1- عودة أنتونيو كونتي 

يعتبر عودة أنتونيو كونتي مدرباً لإنتر ميلان، كفيل بجذب اهتمام العالم في أي مباراة، إذ حقق المدرب لقب الدوري في 3 مناسبات مع يوفنتوس، ويعد من أنجح المدربين الإيطاليين في العصر الحديث.

ولميلان ذكرى سيئة مع كونتي، خصوصاً خلال الجولة 25 من موسم 2011-2012، حيث انتهت مباراة ميلان ويوفنتوس بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهي المباراة التي يعتقد الجميع أنها حسمت اللقب ليوفنتوس في نهاية المطاف، وحرمت ميلان من التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

2- إنتر ميلان استعاد هيبته

بعد عودة كونتي، استعاد ميلان زخمه الإعلامي والجماهيري، وبات المنافس الأول بنظر الجميع لإيقاف سطوة يوفنتوس على اللقب التي استمرت لـ8 أعوام. وحقق الإنتر 3 انتصارات في أول 3 جولات وتربع على عرش الصدارة، الأمر الذي زاد الثقة بقدرة كونتي والفريق على التتويج باللقب خلال الموسم الحالي، وبالتالي أصبح هناك اهتمام أكبر بمبارياته، خصوصاً المواجهات الكبرى كلقاء اليوم.

3- مهاجمون من طراز عالي

يشهد الديربي، اليوم، مشاركة لمهاجمين بارزين مثل روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز، وهما تعاقدا مع إنتر ميلان في الميركاتو الصيفي،  إلى جانب كريستوف بيونتيك في صفوف ميلان.

4- الترقب بعد الهزيمة الأوروبية

تشخص الأنظار نحو مستوى إنتر ميلان الذي خسر مباراته الاولى في دوري أبطال أوروبا أمام سلافيا براغ. ولذلك، فإن المتابعين يترقبون مستوى الفريق وردة فعلهم بعد تلك الهزيمة.

5- اختبار حقيقي لمستوى ميلان مع جيامباولي

حتى الآن، لا شيء واضح بشأن تطور مستوى ميلان مع تعيين ماركو جيامباولو كمدرب. فرغم التكتيكات الجديدة التي أرساها المدرب الجديد، إلا أن الفريق لم يظهر بعد بحلة جديدة لناحية الآداء، ولذلك فإنّ مباراة اليوم تشكل فرصة لذلك.

مصدر الصورة: Getty (تعبيرية)

للمزيد:

خطوة مهمة من ليفربول تجاه ماني