أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يواصل المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، بعد أن خطف الأضواء مساء أمس الثلاثاء من جميع نجوم الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح هالاند في تسجيل ثلاثية لفريقه ريد بول سالزبورغ النمساوي في شباك جينك البلجيكي، وذلك في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز كاسح للفريق النمساوي بنتيجة 6-2.

شبكةأوبتاللإحصائيات أشارت إلى أن هالاند قد صار أصغر ثالث لاعب يسجل ثلاثية في مباراة بدوري أبطال أوروبا، حيث يبلغ اللاعب من العمر 19 عامًا و58 يومًا.

ويأتي هالاند في الترتيب الثالث في هذه القائمة خلف النجم الإسباني راؤول غونزاليس، و هو أصغر من سجلهاتريكبالبطولة، عن عمر 18 عامًا و113 يومًا، وذلك في عام 1995، والإنكليزي واين روني صاحب المركز الثاني في القائمة، حيث سجل ثلاثية عن عمر 18 عامًا و340 يومًا عام 2004.

ولا يعتبر هذا الرقم القياسي هو الأول لهالاند، إذ خطف اللاعب الأنظار في بطولة كأس العالم للشباب في شهر مايو الماضي، عندما سجل 9 أهداف كاملة في شباك منتخب هندوراس.

وسجل إيرلينغ هالاند حينها 4 أهداف في الشوط الأول، ثم أضاف 5 أهداف أخرى في الشوط الثاني، ليصبح أول لاعب في مونديال الشباب يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة فقط.

وقال اللاعب في تصريحات صحفية عقب إنجازه التاريخي في دوري الأبطال: “أريد أن أصل إلى أفضل مستوى ممكن، حلمي الأول هو التتويج بلقب الدوري الإنكليزي بقميص فريق ليدز يونايتد”.

ويرجع ارتباط اللاعب الشاب بنادي ليدز يونايتد إلى أنه قد ولد في مدينة ليدز الإنكليزية، حيث كان والده الف انجه هالاند لاعبًا في صفوف الفريق، كما دافع عن ألوان مانشستر سيتي ونوتينغهام فورست.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

قبل المواجهة المرتقبة.. نافاس يرفع راية التحدي في وجه ريال مدريد

ليفربول يحقق رقماً سلبياً لم يحدث منذ 24 عاما