أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أقر مايك رايلي، مسؤول لجنة الحكام في الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بحدوث 4 أخطاء في استخدام تقنية المساعدة بالفيديو ”VAR“، والتي بدأ اعتمادها للمرة الأولى في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، أقر رايلي بحدوث هذه الأخطاء في المراحل الأربع التي أقيمت حتى الآن من عمر البريميرليغ، وكانت الحالة الأولى هي هدف السويسري فابيان شار لصالح نيوكاسل في شباك واتفورد، حيث تم احتساب الهدف على الرغم من وجود لمسة يد على زميل شار، اسحاق هايدن.

وكانت الحالة الثانية هي عدم إشهار البطاقة الحمراء في وجه البلجيكي يوري تيليمانس، لاعب ليستر سيتي، بعدما تعدى على كالوم ويلسون لاعب بورنموث.

أما الحالة الثالثة فكانت عدم منح مانشستر سيتي ركلة جزاء ضد بورنموث بعد عرقلة الإسباني دافيد سيلفا، وكان عدم منح ركلة مماثلة لوست هام ضد نوريتش هو الخطأ الرابع.

وقال رايلي في تصريحات لشبكةسكاي سبورتسالبريطانية بعد اجتماع عُقد الخميس مع مسؤولي الأندية: “لقد تم التدقيق في 227 حالة في مباريات الجولات التي أقيمت في البطولة حتى الآن“.

وتابع: ”من أصل تلك الحالات، غيّرنا 6 قرارات، وأعتقد أنه كان يجب علينا تغيير 10 في المجمل“.

وأكد رايلي أن ما حدث يؤشر إلى أين يمكن لتقنية الفيديو أن تساعد وتوفر قيمة مضافة للعبة، لكنه يُظهر أيضًا أن الأمر ما زال يتعلق بطريقة تحكيم المباراة على أرض الملعب.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

مستشفى النادي الملكي.. 10 إصابات تضرب ريال مدريد مع بداية الموسم

ساديو ماني يوضح موقفه من الرحيل عن ليفربول