أخبار الآن | مدريد – إسبانيا (رويترز)

 يستعد المدافع المخضرم سيرخيو راموس لمعادلة رقمين قياسيين مع منتخب إسبانيا عندما يواجه جزر فارو في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 اليوم الأحد.

وبمجرد دخول قائد ريال مدريد أرض الملعب اليوم سيعادل الرقم القياسي المحلي والأوروبي لزميله السابق إيكر كاسياس بخوض المباراة الدولية رقم 167.

وستقام المباراة في استاد المولينون بمدينة خيخون التي شهدت وصول راموس للمباراة المئوية مع منتخب بلاده قبل سنوات.

ويبدو المدافع المثير للجدل في حالة جيدة بعد أن هز الشباك 4 مرات في 5 مباريات بالتصفيات الأوروبية.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن راموس بحاجة إلى 17 مباراة ليعادل رقم المصري أحمد حسن كأكثر لاعب خوضا للمباريات الدولية في العالم.

ويأمل راموس في تحقيق رقم قياسي آخر، ولكن على مستوى الأهداف الدولية، حيث دخل قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلا للأهداف مع المنتخب الإسباني برصيد 21 هدفا ويفصله هدف واحد عن الأرجنتيني دانييل ألبرتو باساريلا كأكثر مدافع تسجيلاً للأهداف مع منتخب بلاده.

راموس (33 عاما) هو اللاعب الوحيد المتبقي من تشكيلة إسبانيا الفائزة ببطولة أمم أوروبا 2008 عندما وضعت حدا لانتظار دام 44 عاما من أجل تحقيق لقب كان بداية فترة ذهبية من الهيمنة على المستوى الدولي شهدت أيضا إحراز لقب كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2012.

وجددت إسبانيا الدماء بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2014 و2018، ومشاركة محبطة في يورو 2016، لكن راموس حافظ على مكانه حتى بعد أن قرر جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وشريكه في قلب الدفاع الإسباني لسنوات طويلة الاعتزال دولياً.

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ المزيد:

محمدوف يهزم بويريير في بطولة “UFC” العالمية بأبوظبي