أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ميرور)

نشرت صحيفةميرورالبريطانية قائمة بأكثر الأندية العالمية نجاحًا، مستندة إلى معيار عدد الألقاب التي حققها كل فريق طوال تاريخه في جميع البطولات التي شارك بها.

وتصدر النادي الأهلي المصري هذه القائمة، حيث نجح الفريق في التتويج بـ 118 لقب طوال تاريخه، لينفرد نادي القرن الأفريقي بالمركز الأول، وبفارق 3 ألقاب عن نادي رينجرز الأسكتلندي الذي حل في المركز الثاني.

وفي المركز الثالث جاء نادي ناسيونال الأوروغوياني برصيد 113 لقب، بينما حل مواطنه أتلتيكو بينارول في المركز الرابع برصيد 108 لقب.

أما بالنسبة لقطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، فقد حل النادي الكتالوني في المركز السادس برصيد 91 بطولة، متفوقًا على غريمه النادي الملكي الذي جاء في المركز السابع برصيد 90 بطولة.

وبرز في القائمة ثنائي عربي بجانب النادي الأهلي المصري المتصدر، حيث احتل الفيصلي الأردني المركز الحادي عشر برصيد 74 لقب، في حين جاء نادي الزمالك المصري في المركز 23 برصيد 52 لقب.

ومن جانبه احتفى النادي الأهلي المصري بصدارته لهذه القائمة، لافتًا في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر إلى أن القائمة تجاهلت أكثر من 18 بطولة حققها النادي ولم تتم إضافتها إلى رصيده الإجمالي من الألقاب.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

عرش ميسي ورونالدو يدفع مبابي صوب ريال مدريد

كيف تأثر يوفنتوس إقتصاديا بصفقة ضم رونالدو؟