أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

يبدو أن الموهبة الكبيرة التي يمتلكها الجناح الشاب أنسو فاتي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، قد أشعلت الصراع بين عدد من المنتخبات من أجل الحصول على خدمات النجم الصاعد صاحب الـ16 عاما.

صحيفةسبورتالإسبانية أشارت في تقرير لها أن اللاعب أصبح مطمعًا لعدد من المنتخبات بعد المستوى الكبير الذي ظهر به بقميص البلوغرانا مؤخرًا.

وشارك فاتي خلال 57 دقيقة مع فريقه برشلونة هذا الموسم، ونجح في تسجيل هدف وحيد في شباك أوساسونا في مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 2-2، ليصبح أصغر لاعب يسجل بقميص البلوغرانا في منافسات الليغا.

وقالتسبورتأن اللاعب الشاب يميل لتمثيل منتخب إسبانيا، علي الرغم من أنه لم يحصل على الجنسية الإسبانية حتى الآن، ولكنه صرح في أكثر من مناسبة برغبته في الدفاع عن قميص المنتخب الإسباني.

ويرجع إرتباط اللاعب بمنتخبلاروخابسبب نشأته في إسبانيا، حيث انتقل رفقة أسرته إلي إشبيلية عندما كان يبلغ من العمر 6 سنوات.

وأكدت الصحيفة أن الإتحاد الإسباني لكرة القدم طلب من السلطات المحلية الإسراع في إجراءات منح اللاعب الجنسية الإسبانية حتى يتمكن من المشاركة مع منتخب الناشئين في أقرب وقت ممكن.

كما يعد منتخب البرتغال أحد أهم الراغبين في إقناع فاتي بتمثيله خلال الفترة المقبلة، ويحق للاعب المطالبة بالحصول على الجنسية البرتغالية، حيث كانت بلاده الأصليةغينيا بيساومستعمرة برتغالية في الماضي، وهو ما يمنحه حق الحصول على الجنسية البرتغالية، وفقًا للصحيفة.

أما المنتخب الثالث الذي يسعى للحصول على خدمات فاتي، فهو منتخب غينيا بيساو، بلد اللاعب الأصلي، ولكن قالتسبورتفي تقريرها أن اللاعب لا يفكر أبدًا في الإنضمام لمنتخبها، حيث يرى مستقبله الكروي في ملاعب أوروبا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: نجوم برشلونة عرضوا أموالا من أجل إتمام صفقة نيمار

بيكيه: رحيل ميسي عن برشلونة لا يشغلني