أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية، مساء غد الخميس، إلى إمارة موناكو الفرنسية، لمتابعة مراسم سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويشكل قطبا العاصمة الإسبانية، ريال وأتلتيكو، إضافة الى بوروسيا دورتموند الألماني، الخطر الأكبر على أبطال الدوريات الست الأعلى تصنيفًا وحاملي لقب دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ووضع الإتحاد الأوروبي لكرة القدميويفافريق ليفربول الإنكليزي حامل لقب دوري الأبطال، وفريق تشيلسي حامل لقب الدوري الأوروبي، في المستوى الأول، إلى جانب أبطال الدوريات المحلية الأعلى تصنيفًا وهي: مانشستر سيتي (إنكلترا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، يوفنتوس (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا) وزينيت سان بطرسبورغ (روسيا).

وتجنب القرعة أندية البلد ذاته لبعضها البعض في دور المجموعات، إضافة إلى الأندية الروسية والأوكرانية بسبب الأزمة السياسية بين البلدين.

وبوجود أندية مثل العملاق الإسباني ريال مدريد الذي توج باللقب لثلاثة مواسم متتالية قبل أن يتربع ليفربول الموسم الماضي على العرش، ومواطنه أتلتيكو مدريد، وإنتر ميلانو الإيطالي ومواطنه نابولي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وتوتنهام وصيف النسخة السابقة، في المستويات التالية التي لم تحدد حتى الآن بانتظار نتائج المباريات الثلاث المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور الفاصل، هناك إمكانية كبيرة لمجموعة حديدية ومواجهات شرسة قد تسفر عنها القرعة.

وقد يقع مانشستر سيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا في المجموعة ذاتها مع ريال مدريد أو إنتر، أو أن يتواجه يوفنتوس مع توتنهام أو أتلتيكو مدريد الذي التقاه بطل إيطاليا الموسم الماضي في ثمن النهائي.

وتم تصنيف الأندية استنادًا إلى مجموع النقاط التي جمعتها على مدار الأعوام الخمسة الماضية أو النقاط التي جمعتها الإتحادات المحلية.

وتنضم إلى الأندية الـ26 التي تأهلت مباشرة الى دور المجموعات استنادًا إلى معيار النقاط المطبق من قبل الإتحاد القاري، ستة أندية خاضت الأدوار التمهيدية وصولًا إلى الدور الفاصل الذي تأهل عنه الثلاثاء دينامو زغرب الكرواتي، ريد ستار بلغراد الصربي وأولمبياكوس اليوناني.

وتبقى ثلاث بطاقات تحسم الأربعاء، حيث يتواجه أياكس أمستردام الهولندي الذي وصل الى نصف نهائي الموسم الماضي، مع أبويل نيقوسيا القبرصي، وكلوب بروج البلجيكي مع لاسك لينتس النمساوي، وسلافيا براغ التشيكي مع كلوج الروماني.

ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 17 و18 سبتمبر على أن تكون الجولة السادسة والأخيرة في 10 و11 ديسمبر.

شاهد أيضا: أكثر المدربين إنفاقا على الصفقات في تاريخ كرة القدم

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ضربة جديدة للميرنغي.. إيسكو ينضم لقائمة المصابين في ريال مدريد

تطورات جديدة بشأن إصابة ليونيل ميسي