أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

تعود الحياة إلى ملاعب كرة القدم الإيطالية بإنطلاق منافسات الموسم الجديد من الدوري الإيطالي، مساء السبت، حيث يحل يوفنتوس حامل اللقب ضيفًا على فريق بارما.

ويتوقع المراقبون أن يشهد هذا الموسم منافسة شرسة على اللقب، بعكس معظم المواسم الأخيرة، والتي سيطر خلالها يوفنتوس على صدارة الدوري وفرض هيمنته على جميع المنافسين، ونجح في تحقيق اللقب خلال 8 مواسم على التوالي.

ويخوض يوفنتوس موسمه الجديد بطموحات مختلفة وفكر متجدد، حيث استعان الفريق بالمدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني السابق لفريق نابولي، والمتوج بلقب الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي رفقة تشيلسي الإنكليزي.

ومن المتوقع أن يشهد أداء البيانكونيري طفرة كبرى تحت قيادة ساري المعروف بخططه الهجومية، بعكس ما اعتاد عليه جماهير الفريق من تحفظ دفاعي تحت قيادة المدرب السابق ماسيمليانو أليغرى.

ويعد فريق إنتر ميلانو هو المنافس الأبرز للسيدة العجوز هذا الموسم، بعد أن استعان بخدمات المدرب أنطونيو كونتي، نجم ومدرب يوفنتوس السابق، والذي يعوّل عليه عشاق النيراتزوري من أجل إعادة الفريق إلى منصات التتويج بعد غياب طويل.

وينتظر عشاق كرة القدم الإيطالية أن يكرر كونتي نجاحاته التي حققها مع يوفنتوس عندما تولى تدريب الفريق في عام 2011 ونجح في اقتناص لقب الدوري في موسمه الأول على رأس الإدارة الفنية للبيانكونيري، ووضع حجر الأساس لحقبة سيطرة النادي على الكرة الإيطالية بمعاونة جوزيبي ماروتا المدير الرياضي ليوفنتوس حينها، والذي يشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي للقطاع الرياضي في إنتر.

ومن جانبه يسعى نابولي إلى تعويض إخفاق الموسم الماضي والعودة للمنافسة على الصدارة مرة أخرى تحت قيادة مدربه المخضرم كارلو أنشيلوتي، خاصة بعد أن قام بتدعيم صفوفه بعناصر مميزة مثل الجناح المكسيكي هيرفينغ لوزانو، والمدافع اليوناني كوستاس مانولاس.

كما يخوض كل من ميلان وروما تجربة مختلفة تحت قيادة إدارة فنية جديدة، حيث يدخل الروسونيري الموسم بقيادة المدرب ماركو جيامباولو، والذي قاد فريق سامبدوريا خلال الموسم الماضي لتحقيق نتائج مميزة. وتطمح إدارة النادي إلى بداية فترة جديدة بعيدة عن التخبط الفني الذي عانى منه الفريق على مدار السنوات الماضية.

ويدخل ذئاب روما الموسم تحت قيادة المدرب البرتغالي باولو فونسيكا، المدير الفني السابق لفريق شاختار دونيستيك الأوكراني، والذي يعوّل عليه عشاق الجيالوروسي من أجل العودة إلى تقديم العروض الفنية المميزة، وتعويض الإخفاق الكبير الذي لازم الفريق خلال الموسم الماضي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يوفنتوس يعلن غياب ماوريسيو ساري عن أول مباراتين في الدوري الإيطالي

رسميا.. نابولي يضم لوزانو ويحطم رقمه القياسي في تاريخ الإنتقالات