أخبار الآن | مقدونيا 

توج منتخب مصر للناشئين ببطولة العالم لكرة اليد لأول مرة بعد الفوز على المانيا بنتيجة 32-28 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في مقدونيا.

ويعد تتويج منتخب الناشئين لكرة اليد إنجاز جديدا يضاف لكرة اليد المصرية، بعد تحقيق منتخب الشباب لثالث العالم في البطولة التي أقيمت في شهر يوليو الماضي بدولة أسبانيا. وتعد مصر من أكثر الدولة المشاركة في مونديال الناشئين الذي أنطلقت فعاليات البطولة للمرة الأولى في 2005 بقطر.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقود كرة اليد مصر للصعود إلى منصات التتويج خلال البطولات العالمية فقبل انجاز عام 2019 الذي تحقق على حساب منتخب ألمانيا، نال منتخب مصر شرف الصعود لمنصات التتويج في 5 مرات سابقة.

أول صعود لمنتخب مصر على منصات التتويج العالمية كان في عام 1993، بعد تحقيق منتخب الشباب لبطولة العالم لكرة اليد على حساب الدنمارك. وعاد منتخب مصر لكرة اليد للشباب ليصعد لمنصات التتويج في عام 1999، لكن هذه المرة بعد الحصول على الميدالية البرونزية. على مستوى دورات الألعاب الأفريقية حقق منتخب مصر المركز الأول في عام 2010، والمركز الثاني في عام 2014. وجاء سادس صعود لمنتخب مصر لمنصات التتويج على يد منتخب الناشئين، بعد الفوز باللقب على حساب ألمانيا في نسخة 2019.

 

مصدر الصورة: الإتحاد الدولي لكرة اليد

إقرأ أيضا:

رغبة نيمار تدفع باريس سان جيرمان للتفاوض مع ديبالا

موجة انتقادات وسخرية لكريستيانو رونالدو بسبب إعلان تجاري راقص