أخبار الآن | أوروبا – footmercato

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أنّ “الثلاثي ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو وفيرجيل فان ديك، ضمن قائمة نهائية مختصرة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام”.

وكان ليونيل ميسي حاز على الجائزة مرتين، كما أنه تصدّر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 36 هدفاً ودوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفاً الموسم الماضي. إلا أن برشلونة خسر قبل نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول الذي عوض خسارته 3-صفر في مباراة الذهاب بالفوز 4-صفر في الإياب ليبلغ المباراة النهائية ويشق طريقه نحو اللقب.

أما رونالدو، فقد حاز على الجائزة 3 مرات منذ بداية منحها في العام 2011. والجدير ذكره أن رونالدو الذي توّج بـ5 ألقاب لدوري الأبطال، لم يحقق نتائج جيدة على الصعيد القاري في موسمه الأول مع يوفنتوس، حيث خسر بطل إيطاليا في دور الثمانية أمام أياكس أمستردام. ورغم ذلك ساهم في فوز يوفنتوس بلقبه المحلي الثامن على التوالي وسجل 21 هدفاً، واختير أفضل لاعب في الدوري الإيطالي.

وفيما خص الهولندي فان ديك، فإنها المرة الأولى التي يكون اسمه من بين المرشحين الـ3 بفضل مساعدته لليفربول في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. وحصل فان ديك على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز وجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا لأفضل لاعب الموسم الماضي.

وعلى صعيد السيدات، ضمت القائمة المختصرة ثلاثي أولمبيك ليون الفرنسي أدا هيغربرغ والمدافعة لوسي برونز ولاعبة الوسط أماندين هنري. وكانت النرويجية هيغربرغ أول لاعبة تحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة العام الماضي، وسيتم منح الجوائز خلال حفل قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال في موناكو يوم الخميس 29 أغسطس/ آب الحالي.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

إيدن هازارد يشتري منزلاً ضخماً بـ11 مليون يورو