أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – independent

اعتذر المدير الفني الحالي لفريق اتلانتا يونايتد الأمريكي دي بو عن تصريحه السابق الذي هاجم فيه الأجور المرتفعة التي قد تطالب بها لاعبات كرة القدم النسائية.
وفي التفاصيل، فقد سبق للاعب آياكس أمستردام وبرشلونة السابق أن قال قبل يومين: “من اللافت للنظر أن هناك بعض اللاعبات يرغبن في الحصول على نفس الأجور التي يحصل عليها الرجال من جراء المشاركة في كأس العالم، وأنا أعتقد أن هذا أمر سخيف فربما يشاهد 100 مليون نهائي كأس العالم للسيدات بينما يشاهد 500 مليون أو أكثر نهائي كأس العالم للرجال، فلماذا يريدون الحصول على نفس المكاسب، هذا أمر لا أفهمه”.

HARRISON, NJ - MAY 19: Head Coach Frank de Boer of Atlanta United at the start of the MLS match between Atlanta United FC and New York Red Bulls at Red Bull Arena on May 19 2019 in Harrison, NJ, USA. The New York Red Bulls won the match with a score of 1 to 0. (Photo by Ira L. Black/Corbis via Getty Images)

(Photo by Ira L. Black/Corbis via Getty Images)

وسرعان ما عاد دي بور لبقدم اعتذاره عن هذا التصريح، قائلاً:”ربما كانت كلمة سخيفة غير موفقة مني وهي كلمة صعبة إذا قرأتها لوحدها ولكن إذا رأيت السياق بأكمله فالأمر مختلف، كنت دائماً ما أشجع كرة القدم النسائية وأرغب في مشاهدة مزيد من النساء يلعبن الكرة”.
وأضاف :”أنا أحب كرة القدم وعندما كنت في أياكس فعلت الكثير لأجل تطوير فريق كرة القدم للسيدات، ولكن الشىء الوحيد الذي أردت توضيحه أنه إذا كانت النساء تريد حتى أن تحصل على أجور أكبر من التي يحصل عليها الرجال فعليهن أن يفعلوا الشىء الذي يجعلهن يستحقون ذلك، ولكني أعترف بأن كلمة سخيفة لم تكن موفقة مني”.

ATLANTA, GA - MAY 12: Frank de Boer, head coach of Atlanta United holds an out of bounds ball during the second half of the game between Atlanta United and Orlando City SC at Mercedes-Benz Stadium on May 12, 2019 in Atlanta, Georgia. (Photo by Carmen Mandato/Getty Images)

(Photo by Carmen Mandato/Getty Images)

والجدير بالذكر أنه سبق لنجمة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ميجان رابينوأن أثارت قضية عدم المساواة في الأجور التي يحصل عليها اللاعبون مع منتخباتهم الوطنية مقارنة باللاعبات،اذ أنها قالت:”اللعب للمنتخب الوطني قد يكون الوظيفة الوحيدة المتاحة لبعض اللاعبات لذلك نحن علينا أن نناقش مسألة الحصول على نفس الأجور التي يحصل عليها لاعبي منتخب الرجال”.

ATLANTA, GA - APRIL 20: Frank de Boer, head coach of Atlanta United greets fans prior to the game between Atlanta United and FC Dallas at Mercedes-Benz Stadium on April 20, 2019 in Atlanta, Georgia. (Photo by Carmen Mandato/Getty Images)

(Photo by Carmen Mandato/Getty Images)

ATLANTA, GA - MAY 29: Frank de Boer, head coach of Atlanta United looks on during the game between Atlanta United and Minnesota United FC at Mercedes-Benz Stadium on May 29, 2019 in Atlanta, Georgia. (Photo by Carmen Mandato/Getty Images)

(Photo by Carmen Mandato/Getty Images)

شاهد أيضا: مباريات كرة قدم في المستنقعات

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الأمن ينقذ رونالدو.. من المشجعين! (صور)

هل يُغادر ”زيدان“ النادي الملكي بسبب فشل صفقة ”بوغبا“؟ (صور)