أخبار الآن | بريطانيا – euronews

عيّنت الفرنسية ستيفاني فرابار (35 عاما) من أجل قيادة مباراة الكأس السوبر الأوروبية بين ليفربول وتشلسي في إسطنبول.
وفي هذا الصدد، قالت ردّت فرابار على سؤال بشأن إذا كانت تهاب المهمة الصعبة التي تنتظرها الأربعاء، بالقول: “لا أعتقد ذلك. علينا أن نطور أنفسنا (كنساء) من النواحي البدنية، الفنية والتكتيكية لكي نكون على نفس المستوى من الرجال. لا أخشى هذا الأمر. لا شيء يغيرني”.
وستدخل فرابار التاريخ كأول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال، وستعاونها في مهمتها مواطنتها الفرنسية مانويلا نيكولوزي والإيرلندية ميشيل أونيل كحكمين مساعدين.
ولن تكون مباراة إسطنبول التي ستجمع بين ليفربول، بطل دوري الأبطال، وتشلسي، بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، الأولى لفرابار على صعيد مسابقات الرجال، إذ حظيت في 2014 بشرف أن تكون أول امرأة تقود مباريات الدوري الفرنسي للدرجة الثانية، ورُفعت الموسم الحالي الى الدرجة الأولى.

https://twitter.com/AhlyNewsEN/status/1157960012599369729

وفي أبريل (نيسان)، أضحت فرابار أول امرأة تقود لقاء للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلال مباراة بين أميان وستراسبورغ (صفر-صفر)، ثم تلتها مباراة ثانية بين نيس ونانت (1-1) في مايو(أيار).
وأقر رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإيطالي روبرتو روسيتي أنه اقترح فكرة تعيين فرابار لقيادة مباراة من هذا العيار في مسابقات الرجال، بعدما تابعها في كأس العالم للسيدات، آملا “أن تلهم الآلاف من الحكام الشابات في جميع أنحاء العالم”.وامتدح يورغن كلوب مدرب ليفربول تعيين فرابار لقيادة المباراة، وقال إنها “لحظة تاريخية”.

https://twitter.com/AhlyNewsEN/status/1157250291714207744

وعن رأيه في القرار قال كلوب “أخيرا حان الوقت. أنا سعيد بأن أشكل جزءا من هذه اللحظة التاريخية. إنه قرار ذكي ومهم جدا للعبة. ستكون المرة الأولى وأتمنى ألا تكون الأخيرة”.
وأضاف المدرب الألماني، الذي قاد ليفربول للقبه السادس في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مازحا “أنا متأكد من أننا سنحاول ألا نصعب الأمور على طاقم التحكيم وسأظهر بأفضل سلوك ممكن وإلا ستغضب أمي”.
ومن جانبه، كان مدرب تشلسي فرانك لامبارد مرتاحا لفكرة أن تقام مباراة الأربعاء بقيادة امرأة، مضيفا: “انه نبأ عظيم. أنا مسرور للغاية لأننا سنكون جزءا من هذه اللحظة التاريخية التي كان يجب أن تحصل منذ زمن طويل”.
وتابع: “أعتقد أننا كنا بطيئين للغاية في ما يخص هذه المسألة (تعيين حكم امرأة في مباراة للرجال)، ونحن نحاول الآن التعويض. لا يزال الطريق طويلا، لكن في ما يتعلق بالغد (الأربعاء)، فإنها لحظة هائلة”.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مبادرة إنسانية من محمد صلاح.. ماذا فعل؟ (فيديو +صور)