أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء غد الأربعاء، إلى ملعب فودافون أرينا معقل فريق بشكتاش التركي، من أجل متابعة مباراة كأس السوبر الأوروبي بين الثنائي الإنكليزي ليفربول وتشيلسي.

ويدخل البلوز المباراة بعد تتويجهم بلقب الدوري الأوروبي في شهر مايو الماضي، بالتغلب على فريق آرسنال في المباراة النهائية بنتيجة 4-1، بينما يخوض الريدز المباراة بعد تتويجهم بلقب دوري الأبطال، وذلك بتغلبهم على توتنهام بثنائية نظيفة خلال شهر يونيو الماضي.

وتمثل المباراة أهمية كبرى للفريقين، حيث يسعى كلاهما إلى إضافة لقب جديد إلى سجله التاريخي، وذلك بالفوز في مباراة واحدة فقط.

وتعاني الأندية الإنكليزية خلال السنوات الأخيرة من عقدة كبرى في مباريات السوبر الأوروبي، حيث يرجع آخر تتويج إنكليزي باللقب إلى عام 2005، عندما نجح ليفربول في الفوز باللقب بتغلبه على سيسكا موسكو الروسي 3-1 في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو الفرنسية.

ومنذ ذلك الحين خسرت أندية البريميرليغ جمع المباريات التي خاضتها في بطولة السوبر الأوروبي، حيث بدأ مانشستر يونايتد مسيرة الهزائم عندما سقط أمام فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي بنتيجة 2-1 في نسخة عام 2008.

وفي عام 2012، خسر تشيلسي أمام منافسه أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 4-1، على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو الفرنسية. وعاد البلوز للخسارة مجددًا في نسخة عام 2013، وكانت الخسارة هذه المرة أمام بايرن ميونخ الألماني على ملعب إيدن أرينا في مدينة براغ التشيكية، وانتهت مباراة الفريقين بالتعادل 2-2، ونجح العملاق البافاري في حسم اللقب بركلات الترجيح.

وواصل فريق مانشستر يونايتد الخسائر الإنكليزية، عندما سقط أمام منافسه ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-1، في نسخة عام 2017 والتي أقيمت في مدينة سكوبيه عاصمة مقدونيا.

ولكن حسمت أندية البريميرليغ نسخة العام الجاري مقدمًا بتأهل ليفربول وتشيلسي إلى مباراة السوبر الأوروبي، لتضمن الأندية الإنكليزية إضافة لقب السوبر الثامن إلى خزائنها. ولكن ينتظر الجميع معرفة مصير اللقب، وهل سيتجه إلى قلعة آنفيلد أم إلى ستامفورد بريدج؟. 

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

نجم الجزائر يقترب من الانتقال إلى البوندسليغا

ميسي يتدخل لتعطيل صفقة انتقال نيمار إلى ريال مدريد