أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد يزبك )

أُغلق سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا بعد حوالي شهرين منذ فتح الباب في الأول من شهر يونيو الماضي حتى إغلاقه في الثامن من أغسطس.

في السنوات الأخيرة سيطر الدوري الإنجليزي الأكثر متابعة في العالم، من خلال العائدات القياسية التي تحصل عليها الأندية من عوائد البث السنوية وغيرها.

أندية إنجلترا عامة لا يوجد بينها فوارق كبيرة في سوق الانتقالات، الجميع لديه الأموال ويمتلك القدرة على صرفها من أجل الدخول في الموسم الجديد بشكل أفضل.

موسم الدوري 2019/2020 شهد أرقاما وإحصائيات كثيرة تخص سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا، مع حصر إجمالي عدد الأموال التي صرفت وعدد اللاعبين الذين رحلوا مقابل عدد اللاعبين الذين وصلوا لتمثيل أندية الدوري الإنجليزي.

ومع نهاية سوق الانتقالات الصيفي في إنجلترا، بلغ عدد الراحلين 219 لاعبا بعوائد مالية من بيعهم بلغت 765 مليون يورو، بمعدل 38 مليون يورو لكل نادي،أما فيما يخص الصفقات الجديدة، فقد بلغ عدد الصفقات القادمة للدوري الإنجليزي 249 صفقة جديدة، بمجموع مالي تجاوز مليار ونصف المليار يورو، بمعدل 77 مليون يورو لكل نادي.

أما عن أغلى الصفقات الجديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الصيف، فقد برزت صفقة المدافع الإنجليزي القادم لصفوف مانشستر يونايتد من ليستر سيتي كأغلى صفقة بمبلغ 93 مليون يورو، فيما جاءت صفقة آرسنال الإنجليزي نيكولاس بيبي في المركز الثاني بمبلغ 80 مليون يورو.

أما عن أبرز صفقات الراحلين عن الدوري الإنجليزي، فقد جاءت صفقة انتقال الجناح البلجليكي إيدين هازاد من صفوف تشيلسي إلى ريال مدريد الإسباني كأغلى صفقة بمبلغ 100 مليون يورو، كما حلت صفقة انتقال البلجيكي الآخر روميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد إلى إنتر ميلان الإيطالي والتي تمت في اليوم الأخير للسوق بمبلغ 65 مليون يورو.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضا: 

”ميركاتو صيف 2019“.. هل هو الأغلى في تاريخ البريمييرليغ؟