أخبار الآن | بريطانيا – metro

تمكن نادي أرسنال الإنكليزي من تعويض رحيل مدافعه الفرنسي لوران كوسيلني من خلال الاتفاق مع نظيره تشيلسي على التعاقد مع مدافعه البرازيلي ديفيد لويز (ـ32 عاما) خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني يمتد لموسمين وينتهي في 2021.
وكان لويز قد رفض التدرب مع تشيلسي، الأربعاء، من أجل الانتقال إلى صفوف الفريق اللندني في الموسم المقبل.

SALZBURG, AUSTRIA - JULY 31: David Luiz of FC Chelsea controls the ball during the pre-season friendly match between RB Salzburg and FC Chelsea at Red Bull Arena on July 31, 2019 in Salzburg, Austria. (Photo by TF-Images/Getty Images)

(Photo by TF-Images/Getty Images)

وهذه الصفقة هي الخامسة التي يبرمها أرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد الإيفواري نيكولاس بيبي والفرنسي ويليام ساليبا والبرازيلي جابرييل مارتينيلي والإسباني داني سيبايوس.
ومن المنتظر أن يخضع لويز عاما للفحص الطبي في أرسنال، اليوم الخميس، قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية مساء اليوم ذاته.

MONCHENGLADBACH, GERMANY - AUGUST 3: David Luiz of Chelsea FC during the Club Friendly   match between Borussia Monchengladbach v Chelsea at the Borussia Park on August 3, 2019 in Monchengladbach Germany (Photo by Laurens Lindhout/Soccrates/Getty Images)

(Photo by Laurens Lindhout/Soccrates/Getty Images)

ويتمتع لويز بتاريخ كروي طويل، اذ انضم إلى تشيلسي في صيف 2011 قادما من بنفيكا البرتغالي، وانتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لموسمين من 2014 إلى 2016، قبل أن يعود إلى الفريق اللندني مجددا.
وشارك المدافع البرازيلي في تتويج تشيلسي ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مرة وحيدة، وكذلك كأس الاتحاد الإنكليزي مرتين.

MOENCHENGLADBACH, GERMANY - AUGUST 03: David Luiz of FC Chelsea laughs during the pre-season friendly match between Borussia Moenchengladbach and FC Chelsea at Borussia-Park on August 3, 2019 in Moenchengladbach, Germany. (Photo by TF-Images/Getty Images)

(Photo by TF-Images/Getty Images)

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صلاح خارج جوائز الأفضل في دوري الأبطال.. ومنافسة بين ميسي ورونالدو