أخبار الآن | مصر – al-ain

أعلن نادي الإسماعيلي المصري ، الأحد، تعاقده مع العراقي طارق همام، والذي يُلقب باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والمصري خليل حجي، والذي يحمل لقب البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي التفاصيل، يُعد إطلاق أسماء اللاعبين الأجانب على لاعبي الأندية المصرية أمراً عادياً، فقد بدأت هذه العادة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

فقد حمل لاعب الزمالك والمنتخب المصري طارق يحيى لقب البرازيلي إيدر، فيما حمل نجم الأهلي والمنتخب المصري طاهر أبوزيد لقب “مارادونا النيل”، في إشارة إلى النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الذي كان يُعتبر ملهما للاعبي كرة القدم في تلك الفترة، خاصة بعد فوز المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم عام 1986.

فيما حمل إسماعيل يوسف، لاعب وسط الزمالك والمنتخب المصري في السنوات الـ20 الأخيرة من القرن الماضي لقب “تيجانا”.

ومع بداية العقد الحالي من القرن الـ21، بدأت الألقاب تنهال على اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المصري، بعدما انخفضت النسبة في العقد الماضي.

صلاح مارادونا لاعب المقاولون العرب والمصري البورسعيدي الأسبق، حمل لقب النجم الأرجنتيني، ومحمود عبدالرازق “خرج من ناشئي الزمالك حاملا اسم “شيكابالا” نجم منتخب زامبيا في العقد الأخير من القرن الماضي.
أحمد حسن، مهاجم الأهلي المصري الأسبق، حمل اسم الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا، الذي كان يلعب في فريق تشيلسي في منتصف العقد الماضي، بسبب التشابه الكبير بينهما من حيث المظهر.

وائل زنجا، حارس مرمى الزمالك الأسبق، حصل على لقب الحارس الإيطالي الشهير والتر زنجا، الذي لعب لأندية إنتر ميلان وسامبدوريا وبادوفا الإيطالية.

تامر عبدالحميد، لاعب وسط الزمالك في بداية العقد الماضي، حمل اسم “دونجا” نجم منتخب البرازيل في أواخر القرن الماضي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هاري ماجواير يضع اللمسات الأخيرة لإنتقاله إلى مانشستر يونايتد

بيب غوارديولا يتحدث عن محمد صلاح.. فماذا قال؟