أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أصدر الإتحاد الأفريقي لكرة القدمكافبيانًا رسميًا حول قرار المحكمة الرياضية الدولية بشأن إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، أنه سيدعو هيئاته المختصة إلى اجتماع مفتوح من أجل البت بمصير المباراة، وذلك بعد يوم على ما توصلت إليه محكمة التحكيم الرياضيكاسمن اعتبار الإتحاد القاري سلطة غير مختصة لاتخاذ قرار إعادة المباراة المثيرة للجدل، بحسب ما أكدته وكالةفرانس برس“.

واعتبرت محكمة التحكيم الرياضي، الأربعاء، أن اللجنة التنفيذية للإتحاد القاري للعبة لم تكن الجهة المختصة لاتخاذ قرار إعادة إياب الدور النهائي بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، مشيرة إلى أن بت مصير النهائي يعود إلى الهيئات المختصة في الإتحاد الأفريقي الذي سينظر في الأحداث التي رافقت مباراة 31 مايو في تونس، واتخاذ القرار في ما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها.

وأشار الإتحاد الأفريقي في بيانه إلى أن ”كاس” ألغت القرار المتخذ في 5 يونيو 2019 لأسباب تتعلق بالشكل فقط، لافتًا إلى أنه لم يتلق بعد دوافع الحكم المذكور.

ورأت محكمة التحكيم الرياضي أن مطالب الودادإعلانه بطلًا والحصول على المكافآت الماليةرفضت، في حين سيتم النظر بمطالب الترجي في وقت لاحق.

واستنادًا إلى ما خلصت إليهكاس، كشف الإتحاد الأفريقي أن هيئاته المختصة ستعقد اجتماعات مفتوحة لاتخاذ قرار بشأن الملف، وسيقدم الإتحاد المشورة في الوقت المناسب، بحسب ما جاء في البيان.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

من أجل الهروب من مطالب مانشستر يونايتد.. ريال مدريد يحدد بديل بوغبا

أغنى وكلاء اللاعبين في عالم كرة القدم