أخبار الآن | fifa

انضم ثلاثي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وساديو ماني، إلى الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في الترشح لقائمة مختصرة لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وكان رونالدو قد تمكن من قيادة البرتغال للفوز بالنسخة الأولى لدوري الأمم الشهر الماضي. كما فاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في أول مواسمه مع يوفنتوس وتم اختياره أفضل لاعب في المسابقة.
أما على صعيد الدوري الإنكليزي الممتاز ، فقد تم اختيار قلب الدفاع فان ديك أفضل لاعب في المسابقة كما حصل على جائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا لأفضل لاعب في الموسم.

وفيما يتعلق بترشيحات أفضل مدرب كرة قدم للرجال في العالم فيبرز اسم الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الفائز بالثلاثية المحلية.
ومن بين المرشحين الآخرين لهذه الجائزة فرناندو سانتوس مدرب البرتغال وتيتي مدرب البرازيل، الذي قاد فريقه للفوز بلقب كأس كوبا أمريكا، وجمال بلماضي مدرب الجزائر الفائز بكأس أمم افريقيا.
وتتصدر جيل ايليس مدربة المنتخب الأمريكي للسيدات التي قادت فريقها للفوز باللقب الرابع في كأس العالم في وقت سابق هذا الشهر قائمة الترشيحات لجائزة أفضل مدرب كرة قدم للسيدات في العالم.
وتتنافس مع رينالد بيدروس الفائز بالثلاثية مع أولمبيك ليون وسارينا فيجمان التي قادت هولندا لبلوغ نهائي كأس العالم لأول مرة وجو مونتمورو الذي قاد أرسنال للفوز بالدوري الانكليزي الممتاز للسيدات.
وسيتم الكشف عن الثلاثة الذين وصلوا إلى التصفية النهائية في كل جائزة في وقت لاحق. وسيقام حفل تكريم الفائزين في ميلانو في 23 سبتمبر ايلول.
وعلى صعيد جائزة أفضل لاعبة في العالم ، فقد تم ترشيح الثلاثي الفائز بكأس العالم للسيدات المؤلف من ميجان رابينو، التي نالت جائزتي هداف البطولة وأفضل لاعبة، واليكس مورجان وجولي ايرتز والنرويجية ادا هيجربرج الفائزة بالكرة الذهبية العام الماضي.
كما دخلت القائمة ثلاث زميلات لهيجربرج في أولمبيك ليون الفائز بالثلاثية وهن لوسي برونز واماندين هنري وويندي رينار.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أليسون وسيلفا أبرز الغائبين عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل