أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

3 ملايين دولار حصل عليها الصبي الأمريكي كايل غيرسدوف، البالغ من العمر 16 عاماً، بعد أن أصبح بطل العالم في لعبة فورتنايت الإلكترونية. وتأتي هذه الجائزة الأولى ضمن مجموع جوائز اللعبة الأكبر في تاريخ الألعاب الإلكترونية البالغة قيمتها 30 مليون دولار.

وربح غيرسدوف بطولة المباريات الفردية للمسابقة، التي أقيمت في ستاد “آرثر آش” بمدينة نيويورك، والذي يستضيف بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس. أما الصبي البريطاني، جادين أشمان، فقد فاز بنحو مليون جنيه إسترليني، إثر حصوله على المركز الثاني في المباريات الثنائية.

وبعد الفوز، بدا غيرسدوف سعيداً جداً، وأشار إلى أنه “يريد ادخار معظم مبلغ الجائزة”، وأضاف: “كل ما أريده هو مكتب جديد وربما مكتب لكأسي”.

واعتبر غيرسدوف هذا الحدث “لحظة فارقة في سوق الرياضة الإلكترونية العالمية، والتي ستتجاوز إيراداتها للمرة الأولى المليار دولار خلال العام الجاري 2019 وفق تقديرات محللين”.

وشهدت نهائيات لعبة فورتنايت 100 لاعب يتقاتلون، على شاشات كمبيوتر عملاقة. وحاول نحو 40 مليون لاعب التأهل للبطولة، على مدار 10 أسابيع من المنافسات على الإنترنت، لكن 100 فقط هم الذين حصلوا على فرصة للتنافس في نهائيات البطولة التي شارك فيها أكثر من 30 دولة، بمشاركة 70 لاعبا من الولايات المتحدة، و 14 من فرنسا و 11 من بريطانيا.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

العثور على جثة متعفنة بمنزل اللاعب المصري محمد النني