أخبار الآن | الاسكندرية – مصر – (وكالات)

توج النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما تغلب علي غريمه التقليدي الزمالك في ختام الموسم، بهدف دون رد على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وعكست القمة التي جاءت بدون حسابات، الأداء داخل الملعب، بينما سجل الهدف الوحيد، التونسي علي معلول من متابعة لكرة ارتدت من الحارس.

أولى المحاولات جاءت في الدقيقة الثالثة عن طريق ركلة حرة للأهلي نفذها علي معلول الى داخل منطقة الجزاء لكن لم تستغل.

وفي نفس الدقيقة حصل معلول على فرصة أخرى وأبعدها الدفاع الابيض الذي بدا عليه الارتباك.

وبدأ الزمالك في التقاط الأنفاس بعد الضغط الاهلاوي وحصل على فرصة في الدقيقة الخامسة لكن انطلاقة احمد سيد زيزو لم تنته بالشكل الأمثل ومرر لعمر السعيد كرة اطول من اللازم بدلا من أن يسدد من زاوية مفتوحة.
وحصل محمد إبراهيم على تمريرة رائعة من فرجاني ساسي في الدقيقة السابعة لينفرد بمرمى الشناوي الذي خرج مبكرا وابعد الكرة من أمام لاعب الزمالك.

وتابعه في الدقيقة التاسعة محمد إبراهيم بتسديدة قوية ولكن بعيدة.

وجاءت اول تسديدة أهلاوية على المرمى من وليد سليمان في الدقيقة العاشرة لكن أيضا لم تكن قريبة من مرمى عماد السيد.

وبعد فاصل من الضغط الزملكاوي والسيطرة الإيجابية نسبيا، حصل الأهلي على فرصة خطيرة من ركلة حرة في الدقيقة 16 لكن كالعادة لم تستغل.

ثم اتيحت فرصة أخرى للاهلي بمجهود فردي من حسين الشحات وتسديدة ولكن في الشباك من الخارج.

هدا ايقاع اللعب بمرورة الوقت ومالت السيطرة للاهلي ولكن دون جديد فيما يخص المحاولات على المرمى.

وفي الدقيقة 28 أضاع زيزو فرصة خطيرة للزمالك بعدما انبرى دون رقابة لعرضية حمدي النقاز وسدد رأسية سهلة بجوار القائم، وسقط بعدها محمد الشناوي لالتقاط الأنفاس.

وتكرر سقوط محمود علاء بعد أكثر من كرة مشتركة ليتوقف اللعب من جديد في الدقيقة 37 لعلاجه، في الوقت الذي بدأ فيه بديله محمود حمدي الونش بالاحماء والتسخين ويشارك بالفعل بديلا له في الدقيقة 39.

مع بداية الشوط الثاني أضاع عمر السعيد فرصة سهلة للزمالك من عرضية حمدي النقاز في الدقيقة 47 لترتد من الشناوي ويتابعها السعيد بتسديدة فوق العارضة بغرابة شديدة.

ومن ركلة حرة في الدقيقة 59 ينجح الأهلي في التقدم عن طريق ظهيره التونسي علي معلول الذي تابع كرة ارتدت من يد حارس الزمالك عماد السيد بعد ركلة حرة حصل عليها بذكاء وليد سليمان بحدود منطقة الجزاء.

حاول الزمالك التعويض وضاعت فرصة خطيرة من محمد إبراهيم.

وفي الدقيقة 68 دفع مارتن لاسارتي مدرب الأهلي، بصالح جمعة بدلا من وليد سليمان، ليرد مدرب الزمالك خالد جلال بعدها بـ3 دقائق بنزول أيمن حفني بدلا من محمد إبراهيم، وشارك أيضا في الأهلي النيجيري جونيرو أجايي بدلا من المغربي وليد أزارو.

ضغط الزمالك واندفع هجوميا بحثا عن التعويض ما خلف مساحات كبيرة في خط الدفاع كاد أن يستغلها الأهلي بهجمة مرتدة سريعة عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة 78 ليمرر الى صالح جمعة الذي سدد خارج المرمى بغرابة شديدة.

وجاء التبديل الاخير للزمالك في الدقيقة 81 بنزول حميد احداد بدلا من ابراهيم حسن

وشارك احمد فتحي في الدقيقة 83 بدلا من محمد هاني لتأمين الوسط الدفاعي بعد إصابة الأخير.

أصبحت محاولات الزمالك في الدقائق الأخيرة عشوائية ولم يستفد من أكثر من ركنية حصل عليها، ومن إحداها كاد يسجل الأبيض برأسية فرجاني ساسي، لكن في يد الحارس الشناوي.

وفي الثواني الأخيرة تلقى أحمد سيد زيزو بطاقة حمراء بسبب الاعتراض.

رفع الأهلي رصيده إلى 80 نقطة متوجا باللقب رقم 41 في تاريخه، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 72 نقطة في المركز الثاني.

مصدر الصورة (ارشيفية)

إقرأ أيضاً:

رئيس برشلونة: بدأنا الاستعداد لمرحلة ما بعد ميسي